Accessibility links

الشرطة البريطانية تعتقل عددا من الأشخاص يشتبه بحرقهم نسخا من القرآن


أعلنت الشرطة البريطانية الخميس أنها اعتقلت ستة اشخاص يشتبه بتحريضهم على الكراهية العنصرية بعد بث شريط فيديو على شبكة الانترنت ظهرت فيه مجموعة من الرجال يضرمون النار في ما يبدو أنه نسخ من القرآن الكريم.

وقال متحدث باسم شرطة نورث اومبريا إن "الاعتقالات تمت على اثر حادث بدا خلاله أن نسختين من القرآن قد احرقتا في غايتسهاد شمال شرق بريطانيا في 11 سبتمبر/أيلول".

وأضاف أن "الحادث تم تسجيله وبث شريط فيديو له على شبكة الانترنت".

وفي شريط فيديو متوفر على موقع يوتيوب، تظهر صور لستة شبان يعتمرون قلنسوة أو وشاحا لاخفاء وجوههم بينما كانوا يسكبون البنزين على كتاب ويضرمون فيه النار، ثم فعلوا الشيء ذاته مع كتاب آخر.

ويبدو الرجال في شريط الفيديو وهم يطلقون هتافات وينظرون إلى الكتاب يحترق ويقولون 11" سبتمبر/أيلول يوم عالمي لاحراق القرآن".

واوضحت شرطة نورث اومبريا أنها اعتقلت رجلين في 15 سبتمبر/أيلول ثم أربعة آخرين في 22 سبتمبر/أيلول، وما لبثت أن أطلقت سراحهم بشروط.

وأشارت الشرطة والسلطة المحلية في غايتسهاد في بيان لها إلى أن "مثل هذا التصرف الذي كشف عنه شريط الفيديو لا يمثل ابدا سلوك" سكان المنطقة.

وأضافا أن "منطقتنا تؤكد على الاحترام المتبادل ونواصل التعاون مع مسؤولي الجماعات والاشخاص من كل الطوائف والمعتقدات للحفاظ على علاقات جيدة".

وتأتي هذه الاعتقالات بعد أقل من اسبوعين على دعوة قس اميركي إلى احراق نسخ من القرآن في ذكرى اعتداءات 11سبتمبر/أيلول قبل تراجعه عن هذه الدعوة بعد انتقادات شديدة في الولايات المتحدة وخارجها.

XS
SM
MD
LG