Accessibility links

بلاتر يدعم تطوير كرة القدم الفلسطينية


دعا جوزيف بلاتر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم FIFA إسرائيل إلى السماح للفلسطينيين بتطوير كرة القدم، وتعهد في لقائه مع جبريل الرجوب رئيس اللجنة الأولمبية الفلسطينية ورئيس اتحاد كرة القدم الفلسطيني بتقديم المساعدة والدعم لتحقيق مثل هذا الهدف.

وقال الرجوب إن كرة القدم الفلسطينية لم تتمكن من التطور وتحقيق الانطلاقة الفعلية على الرغم من أن الإتحاد الدولي لكرة القدم FIFA قد ساهم في تمويل إنشاء أول ملعب فلسطيني بالمواصفات الدولية عام 2008.

وتابع الرجوب في تصريحات أوردها الموقع الرسمي للاتحاد الدولي لكرة القدم FIFA قائلا : "المساعدات التي يرسلها الاتحاد الدولي لكرة القدم FIFA والاتحاد الأوروبي UEFA إضافة إلى الاتحاد الأسيوي AFC لا يُسمح لها بالدخول فتبقى محجوزة في الحدود" مشيرا إلى أن اللاعبين الفلسطينيين لا يستطيعون التنقل بحرية، "فقد تم منع ستة لاعبين من السفر إلى الأردن لخوض مباراة ودية ضد موريتانيا".

وتعهد بلاتر خلال اللقاء بتقديم الدعم والمساعدة قائلا: " أناشد اتحاد كرة القدم الإسرائيلي وحكومة إسرائيل ألا يدخروا جهدا لتمكين فلسطين من تطوير كرة القدم ويجب أن يتمكن شباب هذه المنطقة بأكملها من ممارسة رياضة كرة القدم".

وأشار بلاتر إلى أنه "بإمكان كرة القدم أن تمد الجسور وتوحد شباب هذه المنطقة علاوة على أنها تمنحهم الأمل وبالتالي يجب أن يحظى اتحاد كرة القدم الفلسطيني بالفرصة في المشاركة في بناء غد أفضل".
XS
SM
MD
LG