Accessibility links

الطالباني يعرب عن أمله في تشكيل الحكومة قريبا


ألقى رئيس الجمهورية جلال الطالباني مساء الخميس كلمة العراق أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة في دورتها الخامسة والستين، أعرب خلالها عن أمله في تشكيل الحكومة الجديدة في أقرب فرصة ممكنة، وقال إن أي تأخير في تشكيلها سيؤثر بشكل سلبي على الحالة الأمنية والإعمار والازدهار.

وقال الطالباني إن العراق شهد العام الماضي وهذا العام انخفاضا كبيرا في أعمال العنف وتحسنا ملحوظاً في الحالة الأمنية، الأمر الذي مهد لسحب القوات الأميركية القتالية في العراق وفقا للاتفاقية الأمنية الموقعة بين البلدين.

وكان الطالباني قد بحث مع الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون في نيويورك الخميس علاقات العراق مع المنظمة الدولية والجهود القائمة لتشكيل الحكومة العراقية.

وقد أعرب الأمين العام عن قلقه وأعضاء مجلس الأمن على تأخر تشكيل الحكومة. وأشار الطالباني في لقائه الذي عقده على هامش جلسات الجمعية العامة للأمم المتحدة إلى حرص العراق على احترام حقوق الإنسان، وحرص الحكومة على التحقيق في جميع المخالفات والانتهاكات.

وقال بيان للخارجية العراقية الجمعة إن الرئيس الطالباني طلب مساعدة الأمين العام في إخراج العراق من طائلة أحكام الفصل السابع.

XS
SM
MD
LG