Accessibility links

logo-print

مصر تحرز لقب البطولة العربية الـ20 لكرة السلة بفوزها على منتخب لبنان 60-57


حقق المنتخب المصري لكرة السلة لقبه العاشر في مسابقة البطولة العربية بعد تغلبه الجمعة على المنتخب اللبناني صاحب الأرض في المباراة النهائية 60-57 للبطولة الـ20 التي استضافتها العاصمة اللبنانية بيروت.

في المقابل، فشل لبنان في إحراز لقبه الأول وذلك بعد إحرازه لقب كأس النخبة الأسيوية "ستانكوفيتش" في 15 أغسطس/آب الماضي.
وكانت مصر قد فازت على المغرب 75-56 في نصف النهائي، في حين فاز لبنان على الجزائر 74-57.

بدأت المباراة بداية قوية ولكن الكفة كانت راجحة بصورة أكبر لصالح الفريق اللبناني المدعوم بجماهير غفيرة ملأت مدرجات ملعب المدينة الرياضية في بيروت وسط تألق لاعبيه بقيادة فادي الخطيب وروني فهد وايلي رستم لينهي الفريق المضيف الربع الأول لصالحه 18/13.

واستمرت الأفضلية في الربع الثاني لصالح المنتخب اللبناني بفضل تحركات لاعبيه وتركيزهم الكبير لينتهي الشوط الأول لصالح لبنان بنتيجة 30/25.

ومع بداية الشوط الثاني، واصل لاعبو المنتخب اللبناني في البداية تحقيقهم للأفضلية ولكن مع تحسن ملحوظ في أداء المنتخب المصري الذي تمكن قبيل نهاية هذا الربع بقيادة لاعبيه مؤمن أبو العنين وأحمد هاشم وثامر عبد الرحمن من تحقيق التعادل لينتهي الشوط بالتعادل 44 لكلا الفريقين.

وفي الربع الأخير للمباراة، ازدادت حماسة اللقاء وقدم الفريقان أداء قويا وحماسيا لم يتعد الفارق به للسلة الواحدة وسط دعم جماهيري كبير.
إلا أن لاعبي المنتخب المصري أظهروا قسطا وافرا من القوة والمهارة تمكنوا من خلاله من قلب النتيجة والفوز بلقب البطولة العربية الـ20 بكل جدارة واستحقاق.

المغرب يحقق المركز الثالث

وفي مباراة سبقت هذه المباراة تمكن المغرب من حصد المركز الثالث في البطولة بعد فوزه في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع على نظيره الجزائر بنتيجة 63/74.
XS
SM
MD
LG