Accessibility links

logo-print

الرئيس اليمني يعلن تصميمه على التصدي لشبكة القاعدة التي يتزايد نشاطها في بلاده


أعلن الرئيس اليمني علي عبد الله صالح تصميمه على مكافحة شبكة القاعدة التي يتزايد نشاطها في البلاد.

وقال صالح في خطاب ألقاه الأحد في مناسبة ذكرى الثورة اليمنية عام 1962 إن الإرهاب آفة ابتلي بها العالم ونحن ملتزمون بالحرب على الإرهاب من منطلق قناعتنا الوطنية ونتحمل مسؤولية التصدي لهذا الخطر الذي أضر باقتصادنا الوطني وأساء لسمعة ديننا وبلادنا وأمتنا حسب قول صالح.

وأضاف أن العناصر المتطرفة والإرهابية الضالة من تنظيم القاعدة عملت على الإضرار بمصالح الشعب والوطن وتعطيل التنمية والإضرار بالسياحة والاستثمار في اليمن وعاثت في الأرض فساداً مما لا مناص من مواجهته والتغلب عليه بكل الوسائل.

الجيش اليمني في الحوطة

هذا وكان الجيش اليمني قد أعلن انتشار عناصره السبت في مدينة الحوطة بمحافظة شبوة الجنوبية التي استعاد السيطرة عليها الجمعة بعد أن تحصن فيها مئات العناصر من تنظيم القاعدة منذ أسبوع.

وقال مسؤول أمني يمني، رفض الكشف عن اسمه، إن الجيش يسيطر بشكل كامل على مدينة الحوطة، وأقام فيها ثلاثة حواجز عسكرية ويطوق جبلا يشرف على المدينة فر إليه المسلحون.

القاعدة تتصرف بمنطق ردة الفعل

في هذا الإطار، قال الباحث في المركز اليمني للأبحاث الإستراتيجية راجح بادي إن القاعدة في اليمن تتصرف بمنطق ردة الفعل بعد أن وجهت الحكومة ضربات موجعة لها.

وأضاف بادي في حديث لـ"راديو سوا" أن ما شهدته منطقة الحوطة من أحداث في الآونة الأخيرة يأتي ضمن استراتيجية حكومية لتضخيم تواجد القاعدة في المنطقة حسب تعبيره خصوصا وأن جميع المعلومات عن أحداث هذه المنطقة الواقعة جنوب اليمن تأتي من طرف واحد.
XS
SM
MD
LG