Accessibility links

مدارس كركوك تفتح أبوابها لاستقبال العام الدراسي الجديد


استقبلت مدارس كركوك صباح الاثنين طلابها وطالباتها مع بدء أول أيام العام الدراسي الجديد، حيث ألقى مدراء المدارس كلمات ترحيبية تركزت على دعوة الطلبة إلى بذل الجهود في سبيل الارتقاء بمستوى تحصيلهم العلمي، وتشجيعهم على المواظبة والتفوق، كما شددت على تعزيز آلية التواصل بينها وبين أهالي الطلبة.

وقالت فوزية أوانيس معاونة مدير عام التربية لدى حضورها حفلا في ثانوية الازدهار للبنات لتكريم الطالبات المتفوقات والمدرسات المتميزات إن المديرية أنهت استعداتها لاستقبال الطلبة وتم استلام الكتب والمناهج بواقع 147 مادة عدا 52 مادة لم تطبع من قبل وزارة التربية وأن عدد الملاكات التدريسية أفضل مقارنة بالأعوام الماضية.

وأشارت أوانيس إلى تشكيل لجان خاصة لتدقيق ملفات المشمولين من الكوادر التدريسيية بقرار رفع تسكين الرواتب، لافتة إلى أنه في الأسبوع الأول من الشهر المقبل سيتم صرف جميع تلك المستحقات المالية.

وكانت نقابة المعلمين قد تراجعت عن اعتصامها الذي كانت تنوي تنظيمه مع بداية العام الدراسي بعد إعلان وزارة التربية أنها انتهت من تحريك معاملات تسكين الرواتب للمشولين بقرار مجلس الوزراء رقم 94 لعام 2010 وحدت الأسبوع المقبل موعدا لصرف الفروقات المالية لهم.

تقرير مراسلة "راديو سوا" في كركوك دينا أسعد:
XS
SM
MD
LG