Accessibility links

جنبلاط يوضح ما صرح به حيال المحكمة الدولية ويقول إن ما قاله هو للتاريخ


سعى رئيس اللقاء الديموقراطي النائب وليد جنبلاط لتوضيح التصريحات التي أدلى بها الأحد حول المحكمة الدولية التي تمنى لو أنها لم تكن .

ويقول مراسل "راديو سوا" في بيروت يزبك وهبه إن جنبلاط أعلن بعد لقائه رئيس الحكومة سعد الحريري أن هذا الكلام قاله للتاريخ ، مضيفا ً : في النهاية المحكمة موجودة، لكن علينا الانتباه مستقبلا ً حول كيفية المواجهة المشتركة مع جميع الفرقاء لأي تداعيات أمنية أو سياسية أو توترات، لأن الاستمرار في هذا التخاطب العنيف من هنا وهناك لا يفيد ، وعلى الجميع إعتماد الخطاب الهادئ، بحسب ما قاله جنبلاط.

من ناحية أخرى دعا الرئيس الأسبق أمين الجميل وهو أحد أقطاب قوى الرابع عشر من مارس/آذار إلى التعاون مع المحكمة التي وصفها بالملاذ الأول للبنان، وقال:

"إن سقوط المحكمة الدولية في لبنان يعني عودة شريعة الغاب ، من هنا نصرّ على أن تأخذ المحكمة مجراها وأن يتعاون كل اللبنانيين مع القضاة الدوليين".

من ناحية ٍ ثانية ،إعتبر رئيس المجلس السياسي في حزب الله إبراهيم السيد "أن محاكمة من فبرك شهود الزور هي المدخل الحقيقي لمعرفة المؤامرة على لبنان والمقاومة"، مشيرا ً إلى أن بعض السياسيين هم وراء ذلك ، ملوحا ً بذكر أسمائهم إذا اقتضت الحاجة .
XS
SM
MD
LG