Accessibility links

قرار محكمة إسرائيلية ينص على طرد أسر فلسطينية من منازلها في حي الشيخ جراح


قالت صحيفة هآرتس في عددها الصادر الثلاثاء إن المحكمة العليا الإسرائيلية رفضت استئنافا قدمه فلسطينيون قالوا فيه إنهم يملكون منطقة في الجزء الغربي من حي الشيخ جراح بالقدس مما سيسمح للمستوطنين المضي قدما بخططهم البناء في تلك المنطقة.

وأشارت الصحيفة إلى أن قضاة المحكمة العليا الثلاثة رفضوا بالإجماع الإستئناف الذي قدمه الفلسطينيون وقالوا فيه إنهم يملكون منطقة واسعة في الجزء الغربي من حي الشيخ جراح وجاء في الحكم أن حارس أملاك الغائبين وغيره من ممثلي المستوطنين المالكين نجحوا في إثبات ملكيتهم للمنطقة.

وقالت الصحيفة إن القرار يعني أن ملاك المنطقة سيتمكنون من البدء في اجراءات إخلاء المنطقة من عشرات الأسر الفلسطينية كما أن المستوطنين سيمضون قدما في خططهم للبناء في هذه المنطقة.

وقال أريه كينغ أحد زعماء حركة الإستيطان في القدس الشرقية الإثنين إن ثلاث أسر فلسطينية تنتهي عقود إيجارها خلال يومين يتوقع اخلائها المنازل التي تقيم فيها وإن خطة وضعت لانتقال أسر يهودية إلى هذه المنازل.

وقال كينغ أيضا إنه يمضي قدما بمشروع لبناء عشرات المنازل لليهود في هذه المنطقة.

وأشارت الصحيفة إلى أن التركيز ظل منصبا حتى الآن على الجزء الشرقي من حي الشيخ جراح حيث تم ترحيل ثلاث أسر فلسطينية حتى الآن فيما تتعرض 25 أسرة أخرى للتهديد بالطرد من هذه المنطقة.
XS
SM
MD
LG