Accessibility links

توقيف جندي أميركي في العراق للاشتباه في قتل جنديين وإصابة ثالث


أعلن الجيش الأميركي اليوم الثلاثاء عن توقيف أحد جنوده في العراق للاشتباه في مسؤوليته عن مقتل اثنين من زملائه وجرح ثالث بعد "مشادة كلامية" بينهم خلال تواجدهم في مدينة الفلوجة غربي العراق.

وذكر بيان صادر عن الجيش أن الجندي الموقوف يدعى نيفتالي بلاتيرو من ولاية تكساس وتم توقيفه بعد مقتل جنديين وإصابة ثالث في الأسبوع الماضي.

وبدوره قال الكولونيل باري جونسون المتحدث باسم الجيش الأميركي إن "مشادة كلامية" اندلعت بين الجنود الأربعة يوم الخميس الماضي فقام المشتبه به بسحب سلاحه وإطلاق النار باتجاه الجنود الآخرين.

ومن ناحيته عبر متحدث آخر باسم الجيش هو الجنرال جيفري بوكانن عن "وجود شعور بالحزن لدى القوات الأميركية بسبب هذا الحادث المأساوي".

وفي حادث منفصل، أعلنت وزارة الدفاع "بنتاغون" عن مقتل الجندي مارك وايزنات في الكويت اثر انقلاب سيارته العسكرية التي كان يقلها، وذلك من دون إعطاء المزيد من التفاصيل عن ظروف الحادث.

يذكر أن بعض الجنود الأميركيين الذين يقومون بعمليات دعم في العراق يتمركزون في الكويت المجاورة التي تعد نقطة لنقل الإمدادات والمعدات والأفراد إلى العراق منذ الحرب التي بدأت في عام 2003.

وكانت القوات الأميركية المقاتلة في العراق قد انسحبت نهاية الشهر الماضي فيما من المقرر أن تنسحب بقية القوات التي تعمل على تدريب نظيرتها العراقية بنهاية العام القادم

XS
SM
MD
LG