Accessibility links

اليمن يفوز على فلسطين ويقترب من التأهل لنصف نهائي بطولة غرب آسيا


حقق منتخب اليمن فوزه الأول في بطولة غرب آسيا السادسة لكرة القدم على نظيره الفلسطيني بثلاثة أهداف مقابل هدف في اللقاء الذي جمعهما بإستاد الملك عبد الله الثاني في العاصمة الأردنية عمان ضمن مباريات الجولة الثانية للمجموعة الثالثة، مما زاد من فرصة تأهله إلى المربع الذهبي.

وتضم المجموعة الثالثة منتخب العراق صاحب الثلاث نقاط من انتصاره على اليمن، وسيواجه الأربعاء المقبل فلسطين في الجولة الثالثة والأخيرة.

وفرض اليمن سيطرته الميدانية على مجريات بداية الشوط الأول، إلا أن ذلك لم يمنحه الفرصة لتشكيل خطورة حقيقية على مرمى الحارس الفلسطيني رمزي صالح. وركز المنتخب الفلسطيني على إغلاق منافذه الخلفية والانطلاق بهجوم سريع تولى فيه إسماعيل عمور عمليات الإسناد لثنائي الهجوم احمد كشكش وفهد العتال، مما خطورة على مرمى منافسه.

وسيطر منتخب فلسطين على وسط الميدان وشكل العتال مصدر خطورة كبيرة للدفاع اليمني، وكاد أن يضع فريقه في المقدمة لولا تأخره في ترجمة كرة عرضية من سليمان عبيد إلى هدف.

وافتتح اليمن التسجيل عن طريق اللاعب علي النونو من ضربة جزاء في الدقيقة 43 اثر احتكاك المدافع أبو سيدو مع المهاجم الأصبحي.

وشهد نهاية الشوط الأول طرد الحكم الأردني ناصر درويش المدافع الفلسطيني عبداللطيف البهداري لاحتكاكه العنيف مع الحارس اليمني.

وأضاف هيثم الأصبحي الهدف الثاني لليمن من تسديدة قوية خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 63، ورد منتخب فلسطين بهدف في الدقيقة 79 سجله سليمان العبيد ليقلص الفارق.

وعاد علي النونو ليسجل هدف اليمن الثالث قبل نهاية المباراة بسبع دقائق، ليمنح منتخب بلاده الفوز الأول، مما أسهم في توقف الطموح الفلسطيني خاصة في ظل التفوق العدد لمنافسه.

وعقب نهاية المباراة تسلم نجم المنتخب اليمني هيثم الاصبحي كأس وجائزة أفضل لاعب في المباراة لتألقه الواضح خلال اللقاء.

يذكر أن تسعة منتخبات تشارك في البطولة وتم توزيعها على ثلاث مجموعات يتأهل بطل كل منها، بالإضافة إلى صاحب أفضل مركز ثان إلى نصف النهائي، على أن تتقاسم المنتخبات المتأهلة قيمة الجائزة التي تصل إلى 150 ألف دولار.

XS
SM
MD
LG