Accessibility links

إيران تتأهل إلى نصف نهائي بطولة غرب آسيا على حساب عمان


تأهلت إيران حاملة اللقب إلى الدور نصف النهائي من بطولة غرب آسيا السادسة لكرة القدم بعد تعدلها مع عمان بهدفين لكل منهما في المباراة التي أقيمت اليوم الثلاثاء على إستاد الملك عبد الله الثاني في العاصمة الأردنية.

سجل هدفي إيران ميلاد فودي في الدقيقة 16 واندرا ليكس في الدقيقة 52، بينما أحرز هدفي عمان أسامة حديد في الدقيقة 39 ويعقوب عبدالكريم قبل نهاية الشوط الأول.

وبهذا أصبح المنتخب الإيراني أول المتأهلين للدور نصف النهائي بعد تصدره المجموعة الأولى برصيد 4 نقاط، بينما بقي المنتخب العماني في المركز الأخير بنقطة واحدة والبحرين ثانية بثلاث نقاط.

وودعت عمان البطولة للمرة الثانية بعد عام 2008 في طهران والبحرين. وسبق أن التقى المنتخبان خمس مرات من قبل، ففازت إيران مرتين وعمان مرة واحدة وتعادلا مرتين.

وجاءت بداية الشوط الأول متوسطة المستوى بين المنتخبين مع أفضلية نسبية لعمان التي هددت المرمى الإيراني مرتين دون تسجيل أهداف.

وافتتح ميلاد ميدافودي التسجيل في الدقيقة 16 مستغلا خروج الحارس العماني محمد الهويدي من مرماه فسدد كرة ساقطة من عانقت الشباك.

ونشط المنتخب العماني وتقدم لاعبوه نحو المرمى الإيراني، لكن صلابة الدفاع الإيراني وتسرع اللاعبين العمانيين حالت دون تشكيل خطورة حقيقة نحو المرمى الإيراني، كما أضاع قاسم سعيد هدفا محققا في الدقيقة 24 حين كان المرمى مكشوفا أمامه لكنه سدد الكرة خارج الملعب.

وأدرك أسامة حديد هدف التعادل في الدقيقة 39، وبعد الهدف بخمس دقائق سجل اللاعب يعقوب عبدالكريم الهدف الثاني للمنتخب العماني، لينتهي الشوط الأول بهدفين مقابل هدف لصالح عمان.

وبدأ الشوط الثاني قويا تبادل فيه الطرفان الهجمات، وشهدت بدايته إشهار الحكم الكوري لو سينغ البطاقة الحمراء في وجه المهاجم محمد نوري.

وفاجأ اللاعب اندراليكس الجميع بتسجيله هدف التعادل في الدقيقة 52، من تسديدة قوية خارج منطقة سكنت مرمى الهويدي.

وارتفع إيقاع اللعب وتبادل المنتخبان الهجمات الخطيرة، خصوصا من جانب المنتخب العماني الذي أضاع لاعبوه عدة فرص أحبط معظمها الحارس إبراهيم ميتافوز وخط الدفاع، لينتهي اللقاء بالتعادل الايجابي بهدفين لكل منهما.

XS
SM
MD
LG