Accessibility links

logo-print

جائزة تقديرية لبرنامج "المنطقة الحرة" في راديو "سوا"


فاز برنامج "المنطقة الحرة" الذي يبث عبر راديو "سوا" بشهادة تقديرية من "مهرجانات نيويورك" عن مسابقة "البرامج الإذاعية الدولية والترويج" لبلوغه مرحلة التصفيات النهائية.

وجاء ترشيح برنامج "المنطقة الحرة" عن فئة القصص الإنسانية، من خلال تقرير عن الجدل الاجتماعي والشرعي والحقوقي حول زواج القاصرات و"الطلاق لعدم تكافؤ النسب" في المجتمع السعودي، وعرض للأضرار المستقبلية الناجمة عن تزويج فتاة يافعة من رجل يكبرها بـ60 عاماً.

كما تناول قصة فتاتين قاصرتين تم بيعهما، بحجة الزواج، إلى رجلين طاعنين في السن. كما روى التقرير قصة المواطن السعودي "منصور" الذي أصدرت محكمة سعودية حكما بتطليقه من زوجته "فاطمة" "لعدم تكافؤ النسب" وخلافاً لإرادة الزوجين.

ودخلت مهرجانات نيويورك عامها الـ53، وتعد من المناسبات العالمية التي تقدم فيها أفضل الأعمال من حول العالم في مجال الأخبار والبرامج الاجتماعية والاقتصادية والترفيهية.

ويبث راديو "سوا" على موجة FM إلى المغرب والأردن والأراضي الفلسطينية والكويت والبحرين وقطر والإمارات العربية المتحدة ولبنان والعراق وجيبوتي، كما يبث على الموجة المتوسطة إلى مصر واليمن والمملكة العربية السعودية وسوريا والسودان.
ويمكن التقاط راديو "سوا" على قمر "عرب سات" و"نايل سات" و "يوتل سات هوتبيرد".
ولمزيد من المعلومات وللاستماع إلى بث حي عبر أثير راديو "سوا"، يمكنكم زيارة موقعه الإلكتروني على www.radiosawa.com
XS
SM
MD
LG