Accessibility links

logo-print

عرض أزياء لتسليط الضوء على مشكلة المخدرات بين الشباب في لبنان


بهدف زيادة الوعي بآفة المخدرات ومشكلة الإدمان التي بدأت تتفاقم في السنوات الأخيرة في جميع مناطق لبنان وبين كل طبقات وأطياف الشباب، أقيم عرض للأزياء تحت عنوان " Sky Fashion" على جسر وسط الطريق السريع في العاصمة اللبنانية بيروت.

ونظم العرض الذي تسبب بأزمة سير كبيرة بسبب تجمع المئات من الناس، بهدف جمع التبرعات لوكالة شبيبة لمساعدتها في إقامة مركز اكبر يسهم في إعادة تأهيل ما يصل إلى 60 مدمنا بالإضافة إلى مساندتها في حربها على المخدرات.

من جهتها قالت جمعية شبيبة ضد المخدرات إن لديها الآن 16 سريرا فقط في مركزها وإن هناك العشرات في قائمة الانتظار لإعادة تأهيلهم. وأوضحت الجمعية أن مشكلة تعاطي وإدمان المخدرات منتشرة في لبنان بين الشباب من مختلف فئات المجتمع.

وكشف استطلاع للرأي أجرته الشركة «الدولية للمعلومات» في مايو/أيار الماضي بين طلاب توزعوا على سبع جامعات خاصة في لبنان أن 36 في المائة من الطلاب المستطلعين جربوا الحشيش ولو لمرة واحدة، مقابل 23 في المائة جربوا الماريوانا.

كما لفت الاستطلاع آنذاك إلى أن تجربة المخدرات الأشد خطورة مثل"Cocaine" و" Ecstasy" و " LCD" و"Speed" كانت أعلى ضمن الفئات العمرية بين 25 إلى 27 سنة. فيما انتشرت تجربة هذه الأنواع الخطيرة بشكل كبير لدى الطلاب الذين يبلغ مصروفهم ما بين 200 و350 دولارا أسبوعيا.

XS
SM
MD
LG