Accessibility links

logo-print

أنباء عن طلب الأسد من الرئيس الإيراني تأجيل زيارته المقررة إلى لبنان


قالت صحيفة الأنباء الكويتية في عددها الصادر الأربعاء نقلا عن مصادر دبلوماسية في بيروت إن الرئيس السوري بشار الأسد طلب من الرئيس الإيراني أحمدي نجاد تأجيل زيارته المقررة إلى لبنان والتخفيف من لهجة بياناته خلال أي زيارة قادمة للبنان بحيث لا يؤثر ذلك على أمن لبنان.

وأشارت الصحيفة إلى أن زيارة الرئيس الإيراني المقررة إلى جنوب لبنان أثارت مخاوف في سوريا. وقالت إن موضوع الزيارة أثير خلال أحدث اجتماع عقد بين الرئيسين في دمشق قبل حوالي عشرة أيام.

وذكرت الصحيفة أن الرئيس الأسد سأل الرئيس الإيراني عن السبب الذي يدعوه لزيارة المنطقة من خلال رسائل دبلوماسية تم تبادلها بين الدولتين.

وقد شرح الرئيس الإيراني سبب الزيارة بقوله إن الزيارة مهمة بالنظر للأهمية الإستراتيجية لمنطقة مرجعيون مضيفا أنه يعتبر المنطقة برمتها حدودا لإيران مع إسرائيل.

وطبقا لما ذكره نفس المصدر فإن الرئيس السوري أجاب بأنه يعتقد بأن الوقت الحاضر غير مناسب للقيام بهذه الزيارة كما أعرب الرئيس الأسد عن أمله في أن يقلل الرئيس الإيراني من حدة بياناته خلال الزيارة لأن الإسرائيليين لا يشعرون بالأمان كما أن أمن لبنان يعتبر عنصرا في غاية الأهمية بالنسبة للمصالح الأمنية السورية.

وقالت الصحيفة إن الرئيس الإيراني وعد في ختام الاجتماع بدراسة توصيات الرئيس الأسد.
XS
SM
MD
LG