Accessibility links

logo-print

فوزان ساحقان للإنتر وتوتنهام وانتصار ثمين لمانشستر وتعادل مخيب لبرشلونة في دوري أبطال أوروبا


حققت فرق إنتر ميلان الإيطالي وتوتنهام ومانشستر يونايتد الإنكليزيين وليون الفرنسي وكوبنهاغن الدنماركي وشالكة الألماني ورينجرز الاسكتلندي الفوز، في حين تعادل برشلونة الاسباني مع كازان الروسي، في مباريات الجولة الثانية لبطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

ففي المجموعة الأولى، قاد الكاميروني صامويل إيتو فريقه إنتر ميلان الإيطالي لسحق ضيفه فيردر بريمن الألماني بأربعة أهداف نظيفة الأربعاء. وسجل إيتو ثلاثة أهداف "هاتريك" فيما تكفل ويسلي شنايدر بتسجيل الهدف الرابع.وفي المجموعة نفسها سحق توتنهام ضيفه تفينتي 4/1 ، وسجل الأهداف الهولندي رافاييل فان دير فارت والروسي رومان بافليوتشينكو هدفين من ضربتي جزاء فيما سجل جاريث بال الهدف الرابع للفريق، وتكفل ناصر الشاذلي بتسجيل الهدف الوحيد للفريق الهولندي.
ورفع إنتر ميلان رصيده إلى أربع نقاط في الصدارة بفارق الأهداف أمام توتنهام صاحب المركز الثاني مقابل نقطة واحدة لكل من تفينتي أنشيخيده وفيردر بريمن.

وفي منافسات المجموعة الثانية، فاز أولمبيك ليون الفرنسي على مضيفه هابويل تل أبيب 3/1 . وجاءت أهداف أولمبيك ليون بتوقيع ميشيل باستوس "هدفين" والبوسني ميرالم بيانيتش فيما جاء الهدف الوحيد لهابويل عن طريق فينسنت اينيياما من ضربة جزاء.
وشهدت المجموعة نفسها فوز شالكه الألماني على بنفيكا البرتغالي 2-صفر سجل جيفرسون فارفان هدف التقدم لأصحاب الأرض قبل أن يضيف كلاس يان هونتلار الهدف الثاني في الدقيقة 85 .
ورفع ليون رصيده إلى ست نقاط في الصدارة بفارق ثلاث نقاط أمام شالكه صاحب المركز الثاني مقابل ثلاث نقاط لبنفيكا في المركز الثالث فيما ظل هابويل بلا رصيد من النقاط في المركز الرابع.

وفي المجموعة الثالثة، انتزع فريق مانشستر يونايتد الإنكليزي فوزا عصيبا من مضيفه فالنسيا الأسباني بهدف نظيف لمهاجمه المكسيكي خافيير هيرنانديز قبل خمس دقائق من صفارة النهاية.
وفي المجموعة نفسها فاز غلاسغو رينجرز الاسكتلندي على بورصا سبور التركي بهدف نظيف سجله ستيفين نايسميث في الدقيقة 18 .
ورفع مانشستر رصيده إلى أربع نقاط في الصدارة بفارق الأهداف أمام رينجرز صاحب المركز الثاني مقابل ثلاث نقاط لفالنسيا فيما ظل بورصا سبور التركي بلا رصيد من النقاط.

وضمن منافسات المجموعة الرابعة، فشل برشلونة في تحقيق الفوز على كازان في ثالث مباراة بينهما. وتقدم كريستيان نوبوا بهدف لأصحاب الأرض بعد مرور نصف ساعة من ضربة جزاء ثم تعادل المهاجم الدولي ديفيد فيا لبرشلونة في الدقيقة 60 من ضربة جزاء أيضا.
وفي المجموعة ذاتها، تغلب كوبنهاغن الدنماركي على مضيفه باناثينايكوس اليوناني بهدفين نظيفين سجلهما دامي ندوي ومارتن فينغارد.
ويتصدر كوبنهاغن المجموعة برصيد ست نقاط فيما رفع برشلونة رصيده إلى أربع نقاط في المركز الثاني مقابل نقطة واحدة لروبن كازان في المركز الثالث، وظل باناثينايكوس في المركز الرابع بلا رصيد من النقاط.
XS
SM
MD
LG