Accessibility links

قائد شرطة دبي يقول إنه تلقى تهديدات بالقتل من الموساد بسبب كشفه قتلة محمود المبحوح


قال قائد شرطة دبي ضاحي خلفان تميم في مقابلة مع صحيفة الاتحاد الإماراتية نشرتها اليوم الخميس إنه تلقى تهديدات بالقتل من جهاز المخابرات الإسرائيلية "الموساد" بعد أن قاد تحقيقا وجه أصابع الاتهام لهذا الجهاز في قتل محمود المبحوح القيادي بحركة المقاومة الإسلامية حماس في هذه الإمارة الخليجية.

مما يذكر أن قائد شرطة دبي ضاحي خلفان قاد التحقيق في اغتيال المبحوح الذي قتل في أحد فنادق دبي في يناير/كانون الثاني. وكان التحقيق علنيا وهو أمر غير معتاد في المنطقة وجعل من تميم بطلا في العالم العربي.

ووترت المعلومات التي كشف عنها تميم بشأن المشتبه بهم علاقات إسرائيل مع عدة دول.

وكانت المعلومات التي كشف عنها في عدد من المؤتمرات الصحافية والمقابلات مع وسائل الإعلام أفادت بأن فرقة الاغتيالات الإسرائيلية استخدمت جوازات سفر مزورة من بريطانيا وايرلندا وألمانيا وفرنسا واستراليا.

وقال تميم للصحيفة إنه يعتقد أن الموساد وراء تهديدين بالقتل تلقاهما وكان أحدهما في رسالة بالبريد الالكتروني والآخر في مكالمة هاتفية لأحد أقاربه.

وأضاف أن شرطة دبي استطاعت تعقب مصدر رسالة البريد الالكتروني لكنه لم يكشف عن مزيد من التفاصيل، مشيرا إلى أن الرسالة جاء فيها "احم ظهرك إن كان بمقدورك أن تظل طليق اللسان."

وفي المكالمة الهاتفية طلب من قريبه أن ينقل رسالة لتميم بأن "يلتزم الصمت". وقالت الصحيفة إن المكالمة وصلت "من أحد الغربيين ذوي الجنسية المزدوجة ثبت لاحقا أنه أحد أعضاء الموساد المتقاعدين."

ولم يتسن الحصول على تعليق فوري من مسؤولين إسرائيليين يوم الخميس الذي يوافق عطلة يهودية.

ولم تؤكد إسرائيل أو تنف لعب دور في اغتيال المبحوح. وقال سكان في إسرائيل لهم نفس أسماء المشتبه بهم ويحملون جنسيات مزدوجة إن هوياتهم انتحلت فيما يبدو.

وأثار استخدام جوازات سفر مزورة فيما يبدو انتقادات عالمية. وطردت ايرلندا وبريطانيا واستراليا دبلوماسيين إسرائيليين.
XS
SM
MD
LG