Accessibility links

أبو مرزوق: سيعقد لقاء ثان بين حركتي فتح وحماس في دمشق للتفاهم حول كل المشاكل العالقة


قالت وكالة أنباء سما الفلسطينية المستقلة إن نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس موسى أبو مرزوق أكد أنه قد تم الاتفاق على عقد لقاء ثانٍ بين حركتي حماس وفتح في دمشق الأسبوع المقبل، من أجل التفاهم على كل المشاكل العالقة بشكل شامل وصياغتها في ورقة لتوقيعها.

وقال أبو مرزوق في تصريحات صحفية "بعد الانتهاء من ورقة التفاهمات ستقوم مصر بدعوة جميع الفصائل الفلسطينية إلى القاهرة للتوقيع على الاتفاق من أجل إعلان المصالحة الوطنية الفلسطينية على قاعدة لا غالب ولا مغلوب".

وأشار إلى أن مسار الحوار الجاري الآن تم الاتفاق عليه في مكة بين مدير جهاز الاستخبارات المصرية العامة الوزير عمر سليمان والسيد خالد مشعل رئيس المكتب السياسي للحركة.

وأوضح أبو مرزوق أنه تم خلال لقاء مكة واللقاء الذي جمع مشعل مع وفد من فتح برئاسة عزام الأحمد في دمشق بحث ثلاث قضايا هي: إصلاح منظمة التحرير والانتخابات وموعدها وتشكيل لجنة الانتخابات واللجنة القضائية واللجنة الأمنية، وكانت الأجواء ممتازة، وتم الاتفاق على تعديل المسار، وكيفية تحقيق المصالحة. واختتم تصريحاته قائلا 'إن شاء الله سنحتفل جميعا باتفاق المصالحة الوطنية الفلسطينية في مصر قريبا.

XS
SM
MD
LG