Accessibility links

الغارديان: الأردن مصدر التشويش على قناة الجزيرة الرياضية


قالت مصادر صحافية إن الأردن كان مصدر التشويش الذي تعرضت له قنوات الجزيرة الرياضية خلال بثها لمباريات كأس العالم لكرة القدم التي استضافتها جنوب أفريقيا في وقت سابق من العام الحالي، حسبما ذكرت صحيفة غارديان البريطانية اليوم الخميس.

وطبقا للصحيفة فإن هذا التشويش قد يكون بسبب غضب الأردنيين من عدم موافقة الجزيرة الرياضية على منحهم حق البث الأرضي للمونديال، ليتمكن الشعب الأردني من متابعة المبارايات مجاناً مرجحة أن يكون التشويش قد تم بمعرفة السلطات الأردنية.

وتؤكد الصحيفة ان هذه المعلومات تم التوصل اليها بعد انتهاء فريق تقني وباستخدام تكنولوجيا متطورة من تحديد الموقع الجغرافي لمكان التشويش، مشيرة إلى أن تلك الأنباء قد جاءت ضمن وثائق ومعلومات سرية حصلت عليها الجريدة.

نفي أردني

وفي المقابل، نفى مصدر حكومي أردني الخميس و"بشكل قاطع" أن تكون بلاده وراء التشويش الذي تعرضت له قنوات الجزيرة الرياضية خلال تغطيتها مباريات كأس العالم لكرة القدم في جنوب أفريقيا 2010.

وعبر المصدر لوكالة الصحافة الفرنسية عن "رفض الأردن وبشكل قاطع الادعاءات" التي وصفها بأنها "باطلة وغير مقبولة".

وقال المصدر إن "الحكومة الأردنية مستعدة للتعاون مع أي فريق من الخبراء المحايدين لفحص الحقائق وهي واثقة بأن مثل هذاالفحص سيكشف بطلان هذه الادعاءات".

وكانت موجة من الأستياء والانتقاد قد وجهت في ذلك الوقت إلى قنوات الجزيرة من قبل المشتركين في الشرق الأوسط خلال متابعتهم لكأس العالم في يونيو/حزيران الماضي بسبب انقطاع الصورة أكثر من مرة خلال المباريات.

يذكر أن قناة الجزيرة الرياضية نالت حقوق بث مباريات نهائيات كأس العالم لكرة القدم 2010 في جنوب إفريقيا و2014 بالبرازيل، إضافة إلى نقل جميع البطولات الإفريقية القادمة.

XS
SM
MD
LG