Accessibility links

نائب يرجح تحديد آلية جديدة لاختيار مرشح التحالف الوطني لرئاسة الوزراء


أكد عضو ائتلاف دولة القانون خالد الاسدي تشكيل لجنة داخل التحالف الوطني لإقناع المجلس الأعلى الإسلامي للحضور إلى طاولة الحوار مع الأطراف الأخرى للاتفاق بشأن اختيار مرشح رئاسة الحكومة.

وأوضح الاسدي في تصريح لـ"راديو سوا" أن كل أطراف التحالف الوطني كانوا حاضرين ومشاركين في الاجتماعات الأخيرة فضلا عن القائمة الأكبر (بدر) في قائمة شهيد المحراب التي كانت حاضرة ومنسجمة مع التحالف باستثناء المجلس الأعلى الإسلامي، الأمر الذي استدعى تشكيل لجنة للحوار مع المجلس لإقناعهم بالحضور إلى اجتماعات التحالف.

وأشار الاسدي إلى أن التحالف سيعقد اجتماعا الخميس لحسم اختيار مرشح التحالف، وأضاف أن الدلائل تشير إلى حظوظ شبه مطلقة للمالكي من قبل أطراف التحالف الوطني.

من جانبه نفى عضو الائتلاف الوطني محمد حسن الموسوي عقد اجتماع للتحالف الخميس، ورجح الموسوي أن يلجأ التحالف الوطني في حال فشل آلية التوافق بالإجماع إلى اتخاذ آلية التوافق ناقص واحد التي اتبعها الائتلاف الوطني في اختيار مرشحه لرئاسة الوزراء.

وسبق للتحالف الوطني أن أرجأ اجتماعه على مدى اليومين الماضيين بسبب ما وصف بالحاجة إلى إجراء المزيد من التشاورات للتوصل إلى اتفاق حول المرشح مع المجلس الأعلى وبقية القوى السياسية.

تقرير مراسلة "راديو سوا" أمنية الراوي:
XS
SM
MD
LG