Accessibility links

القضاء السوري يصدر حكما بالسجن لمدة عام بحق ناشط سوري بتهمة الانتماء إلى منظمة سرية


أعلنت منظمات حقوقية سورية الخميس أن القضاء العسكري السوري أصدر الأربعاء حكما بالسجن لمدة عام بحق الناشط السوري عبد الحفيظ عبد الرحمن بتهمة الانتماء إلى منظمة سرية، حسب ما ذكرت وكالة الصحافة الفرنسية.

وأعلنت المنظمات في بيان لها أن الحكم الصادر من قبل قاضي الفرد العسكري الثالث بحلب قابل للطعن بطريق النقض.

والمنظمات الموقعة على البيان هي الرابطة السورية للدفاع عن حقوق الإنسان والمرصد السوري لحقوق الإنسان والمنظمة العربية للإصلاح الجنائي في سوريا والمركز السوري لمساعدة السجناء.

وقال البيان إن الأجهزة الأمنية السورية اعتقلت عبد الحفيظ عبد الرحمن بتاريخ الثاني من مارس/آذار 2010 بعد مداهمة منزله في مدينة حلب.

وأوضح أن السلطات صادرت أثناء عملية المداهمة جميع محتويات مكتبته ومن بينها قواميس كردية عربية وبعض مخطوطاته وكافة الأقراص المضغوطة ومن بينها أقراص أغان منوعة وحفلات أعراس عائلية وهاتفه المحمول والقرص الصلب من حاسوبه المنزلي وبعض مطبوعات المنظمة التي ينتمي إليها.

وعبرت المنظمات الموقعة عن أملها في أن تفسخ محكمة النقض القرار الصادر وتعلن براءته من الجرم المسند إليه معتبرة الفعل الذي يقوم به يأتي ضمن إطار حرية الرأي والتعبير التي كفلها الدستور السوري والمعاهدات والمواثيق الدولية التي صادقت عليها سوريا.

ودعت المنظمات إلى إصدار قانون عصري ينظم عمل الأحزاب السياسية والجمعيات المدنية في سوريا يضمن سلامة ووحدة البلاد.
XS
SM
MD
LG