Accessibility links

logo-print

لافروف يدعو إلى تأييد أي قرار يتخذه عباس فيما يتعلق بالمفاوضات المباشرة مع إسرائيل


دعا وزير الخارجية الروسية سيرغي لافروف إلى دعم أي قرار يتخذه رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس حيال المفاوضات المباشرة بين الفلسطينيين والإسرائيليين، حسب ما ذكرت وكالة الأنباء الكويتية "كونا".

وقال لافروف في حديث ادلى به لصحيفة (روسيسكيا جازيتا اليوم الجمعة إن "كل شيء بات يعتمد على القرار الذي يتخذه رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس في حال استمرار الاستيطان اليهودي في الاراضي الفلسطينية أو تمديد الحظر المفروض عليه".

وأضاف "يتوجب علينا أن ندعم أي قرار يتخذه الرئيس عباس لان الحديث يدور عن شعبه وبلده ومستقبل الدولة الفلسطينية وهو الذي يتحمل مسؤولية ما يتعين عمله".

وحث لافروف رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو على ادراك مسؤوليته حيال مصير عملية التسوية في الشرق الأوسط.

ولاحظ أن المجتمع الدولي بات يتفهم ضرورة انخراط حركة حماس في عملية التسوية السياسية مؤكدا اهمية استعادة الوحدة الفلسطينية على قاعدة منظمة التحرير الفلسطينية.

وأعرب لافروف عن اعتقاده في حق وجود دولة اسرائيل وكذلك ضرورة العمل على اقامة الدولة الفلسطينية تنبع من وثائق منظمة التحرير الفلسطينية نفسها.

ورحب لافروف باستئناف حوار المصالحة بين حركتي فتح وحماس في دمشق أخيرا قائلا إن "قيادة حركة حماس تأخذ بعين الاعتبار النصائح التي تناولتها المشاورات التي اجريناها مع رئيس المكتب السياسي خالد مشعل".
XS
SM
MD
LG