Accessibility links

logo-print

اجتماع في ليبيا لبحث مصير محادثات السلام فيما تدعوإسرائيل الفلسطينيين لاستئناف التفاوض


يجتمع المسؤولون العرب في ليبيا لاتخاذ قرار نهائي بشأن ما إذا كان ينبغي على الفلسطينيين الاستمرار في محادثات السلام أو التوقف عنها، فيما تستمر مساعي الولايات المتحدة للتوصل إلى حل توافقي بين الفلسطينيين والإسرائيليين.

ميتشل يواصل جهوده

والمعروف أن الموفد الأميركي الخاص إلى الشرق الأوسط جورج ميتشل يواصل جهوده لإنقاذ مفاوضات السلام إذ يجري محادثات في عمّان بعد المحادثات التي عقدها في القاهرة مع الرئيس حسني مبارك وأمين عام الجامعة العربية عمرو موسى.

وقال ميتشل إن الفلسطينيين والإسرائيليين يريدون مواصلة المفاوضات وطلبوا من الولايات المتحدة الاستمرار في جهودها لوضع الشروط التي تمكنهم من مواصلة المفاوضات المباشرة.

وأكد أن الولايات المتحدة ستتابع المناقشات مع الطرفين ومع قادة آخرين في المنطقة وفي أوروبا ومع أعضاء اللجنة الرباعية الدولية حول الشرق الأوسط.

محادثات السلام تتعرض لأزمة

ويذكر أن مواصلة محادثات السلام بين الإسرائيليين والفلسطينيين تتعرض لأزمة مستعصية نظرا لأن إسرائيل لم تتخذ قرارا بعد بوقف بناء المستوطنات، فيما قرر رئيس السلطة الفلسطينية رسمياً وبدعم من القيادات الفلسطينية في اجتماعهما السبت وقف المحادثات إلى حين تجميد إسرائيل عمليات الاستيطان.

وقد تلا أمين سر منظمة التحرير الفلسطينية ياسر عبد ربه البيان الختامي للقيادات الفلسطينية بهذا الصدد:
XS
SM
MD
LG