Accessibility links

logo-print

افتتاح دورة ألعاب الكومنولث في الهند للمرة الأولى بمشاركة 70 دولة


انطلقت اليوم الأحد دورة ألعاب الكومنولث الـ19 على ملعب جواهر لال نهرو بالعاصمة الهندية نيودلهي بمشاركة 70 دولة وسط إجراءات أمنية مشددة، حيث فرضت الحكومة إغلاقا شاملا على المحال التجارية والأسواق بمناسبة حفل افتتاح البطولة.

وهي المرة الأولى التي تستضيف فيها الهند هذه البطولة والتي تستمر لمدة 12 يوما ويشارك فيها نحو سبعة آلف رياضي ورياضية، وصفت بأنها الأكبر في تاريخ دورات الكومنولث، وقدمت فرق استعراضية عروضا راقصة على أنغام الطبول في عرض شيق استخدمت فيه الأضواء المبهرة إضافة إلى منطاد عملاق.

وجاءت الإجراءات الأمنية الصارمة ردا على تهديدات باستهداف الرياضيين من بريطانيا واستراليا، حيث نشرت الحكومة أكثر من 100 ألف رجل أمن، كما تجوب المروحيات وطائرات بدون طيار سماء العاصمة إضافة إلى آلاف كاميرات المراقبة لتأمين حفل الافتتاح.

وسجلت حركة بيع بطاقات الدخول إلى المباريات بطئا ملحوظا، إذ يفضل العديد من الهنود متابعة الحدث عبر شاشات التلفزيون بدلا من حضورها في الملاعب، مما يشكل عامل إحراج للمنظمين.

يُشار إلى أن الهند كانت قد ضاعفت جهودها لضمان افتتاح الدورة في الموعد المحدد، وذلك بعد الانتقادات الحادة التي واجهتها دلهي خلال الفترة الماضية بسبب تواضع إمكانياتها وعدم اكتمال الاستعدادات في المرافق التي ستستضيف المشاركين بالألعاب.

XS
SM
MD
LG