Accessibility links

مقتل أستاذ جامعي في الموصل


أعلنت مصادر أمنية مقتل أستاذ جامعي وشرطي وعنصر من الصحوة وإصابة أربعة أشخاص في هجمات في مناطق متفرقة من البلاد الأحد.


ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن تلك المصادر قولها إن مسلحين اغتالوا الأستاذ الجامعي إبراهيم القصاب داخل منزله بأسلحة رشاشة ولاذوا بالفرار بسيارتهم الخاصة في منطقة حي الجامعة شرقي الموصل.

ويحمل القصاب شهادة دكتوراه من جامعة لندن وهو اختصاصي في تصميم الخرائط الجغرافية، وكان يعمل في كيلة التربية في جامعة الموصل.

وفي الفلوجة أعلن مصدر في الشرطة مقتل شرطي وإصابة آخر بجروح في هجوم استهدف نقطة تفتيش في حي الأندلس وسط المدينة.

وفي بعقوبة قال مصدر أمني إن مسلحين مجهولين اغتالوا أحد عناصر الصحوة ويدعى علاء محمد، موضحا أن المسلحين داهموا منزل الضحية فجرا في حي الأمين وسط المدينة، وأطلقوا النار عليه قبل ان يلوذوا بالفرار.

من جهة أخرى، أعلن مصدر أمني اعتقال ثلاثة مسؤولين في مكتب محافظ ديالى عبد الناصر المهداوي بتهمة "الارهاب، وأوضح أن قوات الشرطة اعتقلت فجر اليوم عامر الطائي مستشار محافظ ديالى بتهمة الإرهاب بينما كان في منزله في حي المعلمين.

وأشار إلى أن الطائي ضابط في الجيش العراقي السابق برتبة عميد، وأضاف أن الشرطة اعتقلت أيضا المقدم عصام المهداوي مرافق المحافظ بالتهمة ذاتها، مشيرا إلى أن المهداوي كان ضابطا برتبة نقيب في الجيش السابق أيضا.

كما اعتقلت الملازم الأول مهنا الجبوري أحد عناصر حماية المحافظ "بتهمة الإرهاب أيضا، وفقا للمصدر. وتم اعتقال المهداوي والجبوري في ناحية المقدادية.

إلى ذلك، أصيب ثلاثة أشخاص في انفجار عبوتين لاصقتين في بغداد، وفقا لمصدر في وزارة الداخلية.

وأوضح المصدر أن شخصين أصيبا بجروح جراء انفجار عبوة لاصقة بسيارة مدنية في منطقة المسبح وسط العاصمة، دون الإشارة لتفاصيل أكثر.

كما أصيب أحد العاملين في وزارة الزراعة بجروح في انفجار عبوة لاصقة بسيارته المدنية في منطقة نفق الشرطة غربي العاصمة، وفقا للمصدر.

XS
SM
MD
LG