Accessibility links

الفرنسي لوب يتوج ببطولة العالم للراليات للمرة السابعة على التوالي


توج الفرنسي سيباستيان لوب سائق سيتروين الأحد بلقب بطل العالم للمرة السابعة على التوالي فوزه بالمركز الأول في رالي فرنسا المرحلة الـ11 من بطولة العالم للراليات في هاغونو مسقط رأسه، متقدما على زميله الاسباني داني سوردو والنرويجي بتر سولبرغ.

وحسم لوب هذا الانجاز العالمي قبل مرحلتين من ختام الموسم بعد أن سيطر على رالي بلاده المقام هذه المرة في منطقة الالزاس عوضا عن جزيرة كورسيكا، محققا فوزه السادس هذا الموسم والـ60 في مسيرته الأسطورية.

وحصل لوب من رالي بلاده على 226 نقطة مقابل 166 لاوجييه أي بفارق 60 نقطة، وبما أن الفائز بالسباق يحصل على 25 نقطة، يصبح من المستحيل على الثاني أن يلحق بمواطنه الذي فرض نفسه مجددا أفضل سائق في تاريخ بطولة العالم.

وأنهى لوب البالغ من العمر 36 عاما الرالي الذي بلغت مسافته 352.88 كيلومترا توزعت على 20 مرحلة خاصة، فيما جاء زميله سوردو ثانيا وسولبرغ ثالثا، بينما حل سائقا فورد الفنلنديان ياري ماتي لاتفالا وميركو هيرفونن في المركزين الرابع والخامس.

يذكر أن رالي فرنسا شهد هذا العام تعديلات جذرية إذ انتقل من جزيرة كورسيكا إلى الالزاس على الحدود الألمانية، علما بأنه يجرى فيها منذ 1973 ولم يغب عنها سوى عام 2009.

XS
SM
MD
LG