Accessibility links

logo-print
1 عاجل
  • تحطم مقاتلة روسية لدى محاولتها الهبوط على حاملة طائرات في البحر المتوسط

11 قتيلا وجريحا في هجوم بإسلام أباد على عشرات من شاحنات تموين قوات حلف الأطلسي في أفغانستان


أفادت مصادر أمنية باكستانية اليوم الاثنين أن ثلاثة أشخاص قد قتلوا فيما أصيب ثمانية آخرون بجروح اثر هجوم استهدف "العشرات" من شاحنات التموين التابعة لحلف شمال الأطلسي في العاصمة إسلام اباد.

وقال مسؤول أمني باكستاني هو محمد احد لوكالة الصحافة الفرنسية إن القتلى والجرحى كانوا سائقين أو مساعدين على سيارات التموين وأصيبوا بالرصاص في الهجوم الذي وقع على أطراف إسلام أباد.

وأضاف أن الهجوم استهدف قافلة من "العشرات" من شاحنات التموين وشاحنات الصهاريج المتوجهة إلى قوات حلف شمال الأطلسي في أفغانستان والتي يبلغ قوامها نحو 152 ألف عنصر.

وأشار إلى أن المهاجمين لم يعرف عددهم وتمكنوا من الفرار بينما ضربت الشرطة طوقا أمنيا حول موقع الهجوم كما وصلت فرق الإطفاء لإخماد النيران.

ومن ناحيته أكد قائد شرطة إسلام أباد عمر حياة حصيلة القتلى لكنه أفاد عن إصابة أربعة أشخاص بجروح وليس ثمانية.

وأوضح أن شاحنات الصهاريج تعرضت للهجوم فيما كانت متوقفة أمام مصفاة "أتوك" للتزود بالوقود.

وقال إنه "فيما كانت الشاحنات تنتظر للتمون بالوقود، فتح أشخاص النار وألقوا زجاجات حارقة عليها فرد الحراس واستمر إطلاق النار لبضع ساعات".

ومن ناحيتها تبنت حركة طالبان الباكستانية في اتصال هاتفي مع وكالة الصحافة الفرنسية الهجوم على شاحنات التموين الأطلسية.

وقال الناطق باسم حركة طالبان الباكستانية عزام طارق "إننا نتبنى الهجمات التي استهدفت قوافل تموين" حلف شمال الأطلسي في السند وإسلام أباد.

يذكر أن مسلحين مجهولين كانوا قد أحرقوا يوم الجمعة الماضي أكثر من 20 شاحنة وصهريجا كانت تنقل الوقود والامدادات للقوات الأطلسية في أفغانستان التي تخوض حربا شرسة ضد حركة طالبان التي تقود تمردا ضد حكومة كابل المدعومة من الغرب.

XS
SM
MD
LG