Accessibility links

logo-print

أنباء حول وجود برج ايفل ومحطة برلين على لائحة أهداف محتملة لاعتداءات من القاعدة


أفاد مسؤولون كبار في أجهزة استخبارات غربية أن برج إيفل في باريس أو محطة برلين المركزية كانا ضمن لائحة من الأهداف التي حددها تنظيم القاعدة للقيام بهجمات محتملة على مواقع سياحية تسجل نسبة ارتياد كبيرة في أوروبا، حسبما قالت شبكة Fox News الأميركية.

ونقلت الشبكة عن مسؤول غربي كبير في الاستخبارات القول إن لائحة الأهداف المحتملة حصلت عليها أجهزة الاستخبارات الغربية ربما عن طريق مواطن ألماني من أصل باكستاني تم استجوابه في قاعدة باغرام العسكرية الأميركية في أفغانستان.

وبحسب الشبكة فإن هذه اللائحة تضم أيضا فندق ادلون الفخم قرب بوابة براندبرغ في برلين وبرجي التلفزيون في الكسندربلاتز في العاصمة الألمانية أيضا وكذلك كاتدرائية السيدة العذراء (نوتردام) في باريس.

وأضاف المسؤول أن السلطات البريطانية قامت بتعزيز أمن العائلة المالكة في ظل هذه التهديدات الراهنة.

وكانت الولايات المتحدة قد حذرت أمس الأحد مواطنيها المتوجهين إلى أوروبا من "مخاطر وقوع اعتداءات إرهابية محتملة" ودعتهم إلى اليقظة في الأماكن العامة.

وقالت وزارة الخارجية الأميركية في بيان لها إن "المعلومات الحالية تدفع للاعتقاد بأن القاعدة ومنظمات تابعة لها تواصل التحضير لاعتداءات إرهابية".

وأضافت أنه "على المواطنين الأميركيين التيقظ واتخاذ كل الإجراءات اللازمة لضمان أمنهم خلال رحلاتهم" مشيرة بصفة خاصة إلى وسائل النقل والبنى التحتية السياحية.

XS
SM
MD
LG