Accessibility links

مقتل خمسة أشخاص وإصابة 27 آخرين بجروح في هجمات بالعراق


قالت مصار أمنية عراقية إن ما لايقل عن خمسة أشخاص قتلوا وأصيب 27 آخرون بجروح اثر سلسلة هجمات وقع أبرزها في منطقة مختلطة في محافظة ديالى اليوم الاثنين.

وأوضح مصدر في غرفة عمليات بعقوبة أن "ثلاثة من الشرطة، بينهم ضابطان برتبة مقدم وملازم أول، لقوا مصرعهم بانفجار في جلولاء" التي يسكنها خليط من العرب والأكراد.

وأضاف أن "عبوة لاصقة انفجرت مستهدفة عناصر في قوات البشمركة دون أن توقع إصابات وسرعان ما تم اكتشاف عبوة ثانية فأجرى المسؤولون اتصالا بالشرطة التي حضرت إلى المكان".

وتابع "بادر خبير المتفجرات إلى تفكيكها لكنها سرعان ما انفجرت مما أدى إلى مقتله مع الضابطين وإصابة 18 شخصا آخرين بجروح بينهم 11 من الشرطة".

وفي بغداد، قالت مصادر طبية وأمنية أن شخصا قتل وأصيب آخر بجروح من موظفي مركز العلوية للاتصالات في حي الكرادة كما انفجرت عبوة ناسفة مستهدفة موكبا للزوار الشيعة مما اصاب اثنين بجروح خطرة.

وبحسب المصادر نفسها فقد أصيب شخصان من هيئة السجناء السياسيين بجروح بانفجار في الكرادة أيضا، كما قتل أحد عناصر حماية وكيل وزير العلوم والتكنولوجيا فؤاد الموسوي وأصيب أربعة آخرون بجروح اثر انفجار عبوة ناسفة في حي الجادرية.

XS
SM
MD
LG