Accessibility links

العراقية تجدد رفضها المشاركة في حكومة يرأسها المالكي


شددت قائمة العراقية على أن رفضها المشاركة في الحكومة الجديدة يمثل موقف أعضائها كافة، نافية تقديمها طلبا إلى دولة القانون بمنحها مناصب وإقصاء بعض الكتل النيابية.

واتهمت العراقية ائتلاف دولة القانون بممارسة سياسة تستهدف إرباك المشهد السياسي من خلال الحديث عن اختلاف في الرأي داخل قائمة العراقية بشأن ترشيح المالكي.

وشجب الملا ما وصفها بالتسريبات التي حاولت تعكير أجواء الشراكة مع القوى الكردستانية وبخاصة ما يتعلق بالمناطق المتنازع، مشيرا إلى أهمية استمرار الحوار بين العراقية والأكراد.

من جانبه نفى عضو قائمة العراقية سلمان الجميلي تقديم وثائق إلى ائتلاف دولة القانون تتضمن مطالبة بالمناصب وإقصاء لبعض القوى، وأضاف قوله إن "الورقة التي تدعي دولة القانون عبارة عن أفكار قدمها شخص لا يمثل العراقية ولم يكن نائبا في مجلس النواب".

وحول ما تردد عن وجود حوارات مع المجلس الأعلى الإسلامي وحزب الفضيلة وائتلاف الكتل الكردستانية لفت الجميلي استمرار الحوارات على هذا الصعيد، مشيرا إلى إمكانية الخروج بما وصفه بسيناريو حل لإخراج العراق من أزمته السياسية.

وتعترض قائمة العراقية على ترشيح نوري المالكي لرئاسة الحكومة المقبلة وسبق لها أن أعلنت عدم مشاركتها في حكومة يكلف بتشكيلها.

تقرير مراسلة "راديو سوا" في بغداد أمنية الراوي:
XS
SM
MD
LG