Accessibility links

الكويت تتوج ببطولة غرب آسيا لكرة القدم في أول مشاركة لها على حساب إيران


توج المنتخب الكويتي بلقب بطولة اتحاد غرب آسيا السادسة لكرة القدم للمرة الأولى في أول مشاركة له، بعد فوزه على نظيره الإيراني الذي فاز باللقب أربع مرات، بهدفين مقابل هدف في المباراة النهائية التي جمعتهما على إستاد الملك عبدالله الثاني في العاصمة الأردنية عمان.

وافتتح عبد العزيز المشعان التسجيل للمنتخب الكويتي في الدقيقة 11 ليمنح الفريق حماسة ودفعة معنوية قوية لتحقيق الفوز عبر الأداء المنظم الذي ينتهي بإحراز الأهداف.

وأضاف يوسف السلمان الهدف الثاني للكويت قبل ثوان من نهايته دون مقابل لنظيره الإيراني. وفي الشوط الثاني، سيطر المنتخب الإيراني على مجريات اللعب وشكل خطورة حقيقة على مرمى الكويت أكثر من مرة، لكنه لم ينجح إلا في تسجيل هدف وحيد في الدقيقة الأخيرة من نهاية المباراة أحرزه ميلاد ميدافودي.

وكان المنتخب الإيراني قد تأهل إلى المباراة النهائية اثر فوزه على العراق في الدور قبل النهائي بهدفين مقابل هدف، بينما فازت الكويت على اليمن بضربات الجزاء الترجيحية في الدور نفسه.

يشار إلى أن المنتخب الكويتي حصل على جائزة قدرها 70 ألف دولار، وحصل نظيره الإيراني على 40 ألف دولار.

وصرح نجم الكرة الكويتية الدولي السابق عبد الله وبران الفائز مع المنتخب باللقب الأخير بكأس الخليج عام 1998 في البحرين، لوكالة الصحافة الفرنسية بأن الفوز يشكل بداية العودة للكرة الكويتية وخطوة أولى في رحلة الألف الميل لاستعادة الألقاب في المستقبل القريب إذا ما حظي المنتخب الحالي بالرعاية والاهتمام والدعم من القائمين على الرياضة واللاعبين الكويتيين لمواصلة هذا العطاء.

وعن انعكاس اللقب على مشاركة المنتخب في دورة الخليج وكأس آسيا قال وبران "المنتخب الكويتي دائما ما يعتبر رقما صعبا في بطولة الخليج ويعد مرشحا قويا للمنافسة على اللقب، فيما تعتبر المنافسة في كأس آسيا مختلفة عن المنافسة الخليجية لاختلاف المدارس الكروية المشاركة، والمنتخب الكويتي قادر على تقديم مستويات جيدة والذهاب بعيدا في البطولة".

XS
SM
MD
LG