Accessibility links

logo-print

الفيفا يعلن إيقافا فوريا للاتحاد النيجيري لكرة القدم


أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) اليوم الاثنين إيقاف الاتحاد النيجيري للعبة بشكل فوري. وأكد الفيفا في بيان أصدره أن لجنة الطوارئ بالاتحاد الدولي اتخذت هذا القرار بسبب التدخل الحكومي في شؤون كرة القدم بنيجيريا.

وأوضح البيان أن القرار جاء بسبب الأحداث الأخيرة المتعلقة بالاتحاد النيجيري لكرة القدم، مثل اتخاذ إجراءات قضائية ضد أعضاء باللجنة التنفيذية للاتحاد بحرمانهم من القيام بمهامهم وواجباتهم، وتنحي السكرتير العام للاتحاد بناء على تعليمات اللجنة الرياضية القومية، وقرار وزير الرياضة بأن يبدأ الدوري النيجيري دون هبوط فرق من الموسم الماضي، وحقيقة أن الاتحاد النيجيري للعبة لا يمكنه القيام بعمله على النحو الأمثل بسبب التدخل الحكومي.

وأشار الفيفا إلى أن العقوبات ستظل سارية لحين التأكد من عدم وجود مزيد من الأحكام، وإمكانية عمل اللجنة التنفيذية لاتحاد الكرة دون أي تدخل حكومي.

وتابع البيان أنه خلال فترة الإيقاف لن يتمكن اتحاد الكرة النيجيري من التمثيل في أي بطولة إقليمية أو قارية أو دولية، أو على مستوى الأندية وكذلك المباريات الودية.

وأكد البيان أنه لا يمكن لأي مسؤول أو عضو باتحاد الكرة النيجيري الانتفاع من أي برنامج تطوير أو دورة تعليمية أو تدريب من الفيفا أو الكاف (الاتحاد الأفريقي لكرة القدم) أثناء فترة الإيقاف.

XS
SM
MD
LG