Accessibility links

logo-print

المنتخب العراقي يخسر أمام نظيره الكوري الشمالي بثلاثة أهداف


خسر منتخب شباب العراق لكرة القدم اليوم أمام نظيره الكوري الشمالي بثلاثة أهداف ضمن منافسات كأس آسيا السادسة والثلاثين للشباب المقامة في مدينة لينزي الصينية بمشاركة ستة عشر منتخباً آسيوياً.

وأنهى المنتخب الكوري الشمالي الشوط الأول متقدماً بهدفين نظيفين أحرزهما في الدقيقتين العاشرة والأخيرة من ركلة جزاء، فيما جاء الهدف الثالث في الدقيقة الأخيرة من الشوط الثاني رغم أنه لعب بتسعة لاعبين بعد أن طرد حكم المباراة لاعبين.

وكان مدرب منتخب شباب العراق أموري أحمد أجرى تغييرات عدة في صفوف الفريق الذي خسر المباراة الأولى أمام البحرين بهدف مقابل هدفين.

وبهذا يصبح أمل منتخب العراق بالتأهل إلى الدور الثاني مرهوناً بنتائج الفرق الأخرى شرط أن يفوز بمباراته المقبلة مع أوزبكستان.

وكان منتخب شباب العراق تأهل إلى نهائيات البطولة الآسيوية بعد تصدره ترتيب المجموعة الثالثة في التصفيات التي استضافتها محافظة أربيل في شهر تشرين الثاني من العام الماضي وجمع ثلاث عشرة نقطة إثر فوزه على فرق الهند وعُمان وأفغانستان والسعودية والتعادل مع الكويت من دون أهداف.

يذكر أن منتخب شباب العراق حصل على لقب بطولة شباب آسيا خمس مرات في الأعوام 1975 و1977 و1978 و1988 و2000، وتأهل إلى كأس العالم للشباب ثلاث مرات في الأعوام 1977 و1989 و2001

XS
SM
MD
LG