Accessibility links

logo-print
1 عاجل
  • تحطم مقاتلة روسية لدى محاولتها الهبوط على حاملة طائرات في البحر المتوسط

ذوب أهان أصفهان الإيراني يتقدم خطوة نحو نهائي دوري أبطال آسيا لكرة القدم


خسر الهلال السعودي 1-صفر أمام مضيفه ذوب أهان أصفهان الإيراني في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال آسيا لكرة القدم في المباراة التي أقيمت الأربعاء في اصفهان، وستقام مباراة الإياب في الرياض في 20 أكتوبر/تشرين الأول المقبل.
سجل قاسم حدادي هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 59.

كانت البداية حماسية للطرفين لكن من دون فرص خطرة على المرمى مع محاولة أصحاب الأرض للسيطرة على الكرة والتحكم بمجريات المباراة.
اعتمد الفريق الإيراني على الانطلاقات من الأطراف ما خلق العديد من الفرص التي لم تجد من يتابعها، ومع الدقيقة 21 أنقذ الحارس السعودي حسن العتيبي اخطر كرة منذ انطلاق المباراة بتصديه لكرة من كاسترو.

وبعد سلسلة من الفرص الايرانية المتتالية، انطلق الهلاليون بهجمة منظمة وصلت على أثرها الكرة إلى حدود المنطقة فمررها نواف العابد إلى ياسر القحطاني داخل المنطقة لكنه تعرض إلى عرقلة من المدافع علي احمدي احتسبها الحكم الماليزي محمد صبحي الدين ركلة جزاء.
انبرى ويلهامسون لتنفيذ الركلة لكن الحارس شهاب كردان تألق وأبعد الكرة منقذا فريقه من تسجيل هدف ثمين جدا قبل ثلاث دقائق من نهاية الشوط الأول.
ومع نهاية الشوط بدقيقة أطلق قاسم حدادي كرة بيسراه التقطها العتيبي قبل أن تسكن الجهة اليمنى من المرمى.

بدأ الشوط الثاني بهجوم إيراني بحثا عن تسجيل هدف السبق الذي لم يتأخر كثيرا وجاء عبر قاسم حدادي الذي أرسل كرة قوية بيسراه من ركلة حرة على بعد نحو 30 مترا استقرت في الزاوية اليسرى لمرمى حسن العتيبي (59).

فرض الهلال سيطرته على المجريات بعد تراجع الإيرانيين للحفاظ على النتيجة، وناب القائم الأيسر لمرمى ذوب آهان عن الحارس في إبعاد كرة قوية لنواف العابد (71)، ثم أفلت مرمى الهلال من مفاجأة ثانية من قاسم حدادي الذي ارسل كرة من ركلة حرة مشابهة للتي نتج عنها الهدف الأول اجتازت الحائط البشري قبل أن يسيطر عليها الحارس (78).

سنحت للهلال فرصتان في اللحظات الأخيرة من المباراة، الأولى من رأسية نواف العابد في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع والتي علت العارضة بقليل، والثانية اثر تسديدة قوية لعبد العزيز الدوسري علت العارضة في الدقيقة الرابعة.
XS
SM
MD
LG