Accessibility links

ميشيل أوباما أكثر النساء نفوذا في العالم حسب تقييم مجلة Forbes


تصدرت سيدة الولايات المتحدة الأولى ميشيل اوباما قائمة مجلة Forbes السنوية لأكثر النساء نفوذا في العالم متفوقة على زعيمات دول ورئيسات تنفيذيات ونجمات مجتمع بعد أن كانت في المرتبة الأربعين العام الماضي.

وفي المركز الثاني جاءت إيرين روزينزفيلد الرئيسة التنفيذية لشركة Kraft Foods والتي خاضت منافسة للاستحواذ على شركة Cadboury البريطانية للشوكولاتة مقابل 18 مليار دولار.

أما المركز الثالث في القائمة فكان من نصيب أوبرا وينفري مقدمة البرامج الحوارية والإعلامية المخضرمة ، والتي أعلنت هذا العام أنها ستنهي برنامجها الشهير Oprah Winfrey Show العام القادم بعد أن قدمته على مدار 25 عاما.

وحلت المستشارة الألمانية انجيلا ميركل التي انتخبت لولاية ثانية العام الماضي في المركز الرابع بقائمة أكثر النساء نفوذا في العالم بينما جاءت وزيرة الخارجية الأميركية هيلاري كلينتون ، التي تلعب دورا هاما في جهود إحلال السلام في الشرق الأوسط ، في المركز الخامس.

وجاءت في المركز السادس في القائمة اندرا نوي الرئيسة التنفيذية لشركة PepsiCo بينما حلت المغنية المثيرة للجدل بلبسها وأغانيها ليدي جاجا في المركز السابع.

والمركزالثامن حصلت عليه غايل كيلي الرئيسة التنفيذية لمؤسسة Westpac الاسترالية تليها في المركز التاسع المغنية المشهورة بيونسي نوليس، وجاءت في المرتبة العاشرة مذيعة البرامج الحوارية إيلين ديجينيريس.

وقالت مويرا فوربز نائبة الرئيس وناشرة مجلة Forbes إن "النساء المدرجة أسماؤهن بقائمة الأعمال التجارية أنشأن شركات وعلامات تجارية وفي كثير من الأحيان بوسائل غير تقليدية تجاوزت حدود جنسهن في مجالات التجارة والسياسة والرياضة والثقافة الحديثة وأحدثن تأثيرا في حياة الملايين".

وأتبعت Forbes هذا العام طريقة جديدة في اعتماد النساء الأكثر تأثيرh وهو معيار التأثير الإبداعي وتنظيم المشاريع الجديدة وذلك في محاولة منها للخروج من الطريقة التقليدية المعتمدة على معيار الثروة والسلطة.

XS
SM
MD
LG