Accessibility links

logo-print

القوات الإسرائيلية تقتل ناشطين اثنين من حركة حماس بالقرب من مدينة الخليل


صرح مسؤول أمني فلسطيني كبير بأن قوات اسرائيلية في الضفة الغربية قتلت بالرصاص يوم الجمعة ناشطين اثنين من حركة المقاومة الاسلامية "حماس" بعد أن زعمت مسؤوليتهما عن مقتل أربعة اسرائيليين قبل شهر.
واكتفت متحدثة باسم الجيش الاسرائيلي بتأكيد شن القوات الاسرائيلية عملية في المنطقة المحيطة بمدينة الخليل وهي نقطة ساخنة في الصراع بين اسرائيل والفلسطينيين.
وقال المسؤول الفلسطيني إن نشأت الكرمي ومأمون النتشة قتلا في عملية في الساعات الاولى من صباح يوم الجمعة وإن أفرادا من أسرتيهما تعرفا عليهما. وأكدت وسائل اعلام تابعة لحماس مقتل الناشطين في وقت لاحق.
وذكر المسؤول أن الاثنين أعضاء في حماس وأنهما يقفان وراء مقتل أربعة اسرائيليين عشية استئناف محادثات السلام الفلسطينية الاسرائيلية الشهر الماضي. وتعارض حماس التي تسيطر على قطاع غزة الذي تحاصره اسرائيل محادثات السلام.
وكانت النار قد أطلقت على الاسرائيليين الاربعة في سيارتهم على طريق سريع بالقرب من الخليل في أكبر هجوم يقع في الضفة الغربية منذ أربع سنوات.
وأظهرت لقطات تلفزيونية لرويترز القوات الاسرائيلية وهي تحيط بمبنى في الساعات الأولى من صباح يوم الجمعة وسماع اطلاق نار في المنطقة. وظهر في اللقطات أيضا جنود اسرائيليون يقتربون من جثة على الارض.
وقال فلسطينيون ان المسعفين لم يتمكنوا من الوصول إلى المكان.
XS
SM
MD
LG