Accessibility links

الشربتلي أول فارس عربي يفوز بفضية بطولة العالم في قفز الحواجز


فجّر الفارس السعودي عبد الله الشربتلي مفاجأة من العيار الثقيل عقب فوزه بالميدالية الفضية في بطولة العالم لقفز الحواجز التي انتهت الأحد في مدينة ليكسينتغون بولاية كنتاكي الأميركية ضمن فعاليات بطولة العالم لألعاب الفروسية.

وفاز بالميدالية الذهبية والمركز الأول الفارس البلجيكي فيليب لي جيون الأكثر خبرة بين جميع المتسابقين وحامل العديد من الألقاب، بينما فاز بالبرونزية حامل ذهبية أولمبياد 2008 الكندي ايريك لاميز، واكتفى الفارس البرازيلي رودريغو بيسوا بالمركز الرابع.

وكان البطل الشربتلي قد خاض الجولة الأولى على صهوة فرسه سيلدانا وأنهاها بثمانية أخطاء هي الوحيدة له في النهائي، حيث أنهى الجولات الثلاث الأخيرة من البطولة على متن أفراس المتنافسين الثلاثة الآخرين البلجيكي والكندي والبرازيلي دون أي أخطاء.

ويعد الشربتلي الفارس الوحيد إلى جانب البلجيكي اللذين سبق لهما خوض الجولة النهائية من بطولة العالم لقفز الحواجز وبطريقة تبادل المتنافسين الأربعة النهائيين للأفراس.

وأعرب الشربتلي عقب تسلمه الميدالية، عن اعتزازه وفخره بتحقيق هذا الانجاز لبلاده المملكة العربية السعودية وكأول فارس من منطقة الشرق الأوسط يحقق مثل هذا الانجاز، مشيرا إلى أنه لم يشارك مع فرسه التي حصل عليها حديثا، إلا في عرضين قبل أن يتأهل مع المنتخب السعودي للفروسية إلى النهائيات.

XS
SM
MD
LG