Accessibility links

logo-print

غينيا تطيح بنيجيريا والجزائر تخسر أمام أفريقيا الوسطى والسودان يتعادل مع غانا في تصفيات كأس أمم أفريقيا


حققت غينيا فوزها الثاني على التوالي على حساب ضيفتها نيجيريا بهدف وحيد في المباراة التي جمعتهما الأحد في العاصمة كوناكري ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثانية لتصفيات كأس أمم أفريقيا المقررة نهائياتها في الغابون وغينيا الاستوائية عام 2012.

وسجل كيفن كونستان هدف المباراة الوحيد في الدقيقة الخامسة من زمن اللقاء. وانفردت غينيا بصدارة المجموعة برصيد 6 نقاط، بعد أن كانت قد اكتسحت مضيفتها إثيوبيا بأربعة أهداف مقابل هدف في الجولة الأولى، ينما منيت نيجيريا بخسارتها الأولى بعد أن كانت قد تغلبت على مدغشقر في الجولة الأولى بهدفين نظيفين.

وتجمد رصيد نيجيريا عند ثلاث نقاط في المركز الثاني بفارق الأهداف أمام إثيوبيا التي تغلبت على مدغشقر بهدف يتيم الأحد في انتاناريفو.

أفريقيا الوسطى تفوز على الجزائر

وفي مباراة أخرى، تابع منتخب جمهورية أفريقيا الوسطى مفاجآته بفوز مستحق على نظيره الجزائري بهدفين نظيفين الأحد في العاصمة بانغي في ختام الجولة الثانية من منافسات المجموعة الرابعة.

وكان منتخب جمهورية أفريقيا الوسطى قد فجر مفاجأة من العيار الثقيل بانتزاعه تعادلا ثمينا من مضيفه المغربي بدون أهداف في الجولة الأولى، ونجح في الإطاحة بالجزائر ممثلة العرب الوحيدة في نهائيات كأس العالم الأخيرة في جنوب أفريقيا.

وتصدرت جمهورية أفريقيا الوسطى ترتيب المجموعة برصيد أربع نقاط بفارق الأهداف أمام المغرب الذي كان قد تغلب على مضيفته تنزانيا بهدف دون رد السبت في افتتاح الجولة.

وتابعت الجزائر نتائجها المخيبة بعد سقوطها في فخ التعادل أمام ضيفتها تنزانيا بهدف لمثله في الجولة الأولى، ومنيت بخسارتها الأولى في التصفيات والأولى في أول مباراة رسمية بقيادة مدربها الجديد عبد الحق بن شيخة الذي خلف رابح سعدان المستقيل من منصبه عقب التعثر أمام تنزانيا.

وأهدر رفيق جبور فرصتين لمنح التقدم للجزائر، وتأثر المنتخب بغياب خمسة لاعبين أساسيين بسبب الإصابة وهم: كريم زياني ورفيق حليش وكريم مطمور ورياض بودبوز وعدلان قديورة.

السودان ينتزع نقطة ثمينة من غانا

من جهة أخرى، انتزع السودان نقطة ثمينة بتعادله سلبا مع منتخب غانا الذي بلغ الدور ربع النهائي لمونديال جنوب أفريقيا، وبصموده أمام نجومه وفي مقدمتهم مهاجمو مرسيليا الفرنسي اندريه ايوو واسامواه جيان وهوفنهايم الألماني برينس تاغوي وصانع العاب اودينيزي الايطالي اسامواه كوادوو.

وأكملت غانا المباراة بـ10 لاعبين اثر طرد اسامواه في الدقيقة 82 لاعتدائه على أخصائي العلاج الطبيعي للمنتخب السوداني.

وهي المرة الأولى التي يتعادل فيها المنتخبان في 9 مباريات جمعت بينهما حتى الآن، حيث فاز السودان مرتين وغانا 6 مرات.

ويعد التعادل هو الأول للمنتخبين بعد فوز غانا على مضيفتها سوازيلاند بثلاثية نظيفة، والسودان على ضيفته الكونغو بهدفين نظيفين، ورفعا رصيديهما إلى أربع نقاط بفارق نقطة واحدة أمام الكونغو التي تغلبت على سوازيلاند بثلاثة أهداف مقابل هدف في برازافيل.

XS
SM
MD
LG