Accessibility links

logo-print

ديوكوفيتش وفوزنياكي يتوجان ببطولة دورة بكين الدولية لكرة المضرب


توّج الصربي نوفاك ديوكوفيتش حامل اللقب والمصنف أول عالميا بلقب دورة بكين الدولية لكرة المضرب اليوم الاثنين اثر فوزه على منافسه الاسباني دافيد فيرر المصنف ثامنا في المباراة النهائية بنتيجة 6-2 و6-4.

وتسببت الأمطار في تأخير المباراة النهائية لأكثر من ساعتين قبل أن تبدأ ثانية ليلعبا أربعة أشواط فقط، ثم أوقفت المباراة لغزارة المطر وكانت النتيجة 3-1 لصالح ديوكوفيتش.

ويعد هذا اللقب هو الثاني لديوكوفيتش خلال هذا العام بعد تتويجه بطلا لدورة دبي، محققا فوزه الخامس على فيرر. وكانت ابرز مواجهات اللاعبين في نصف نهائي بطولة فلاشينغ ميدوز عام 2007 ونهائي دورة دبي عام 2009 حين فاز ديوكوفيتش في المناسبتين.

وقال ديوكوفيتش الذي نال مبلغ 500 ألف دولار أميركي لإحرازه اللقب: "لقد عزز هذا اللقب ثقتي بنفسي. في الأشهر القليلة الماضية كنت أشعر بارتياح كبير، ألعب بطريقة أكثر عدائية، وإرسالي يساعدني كثيرا".

وتأهل ديوكوفيتش الذي وصل إلى نهائي فلاشينغ ميدوز منتصف الشهر الماضي، للمشاركة في بطولة الماسترز المقررة في لندن ابتداء من 21 نوفمبر/تشرين الثاني المقبل لينضم إلى نادال والسويسري روجيه فيدرر.

في المقابل، نجح فيرر في كسر إرسال ديوكوفيتش في الثانية وتقدمه 3-2، لكن الصربي كرر ضغطه وتمكن من إدراك التعادل 4-4، ثم كسر إرسال فيرر مرة جديدة ليحسم المجموعة 6-4.

وفي فئة السيدات، احتفلت الدنماركية كارولين فوزنياكي المصنفة أولى بتربعها على عرش تصنيف المحترفات بعدما أحرزت لقبها الثاني على التوالي بتتويجها عقب تغلبها في المباراة النهائية على الروسية فيرا زفوناريفا الثانية وبطلة 2009 بنتيجة 6-3 و3-6 و6-3 اليوم الاثنين.
XS
SM
MD
LG