Accessibility links

أنباء عن إقالة الجهاز الفني للمنتخب المصري لسوء نتائجه الأخيرة


يعتزم الاتحاد المصري لكرة القدم إقالة الجهاز الفني للمنتخب الوطني بقيادة حسن شحاتة عقب خسارته أمام النيجر بهدف يتيم الأحد في العاصمة نيامي ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة السابعة لتصفيات كأس أمم إفريقيا المقررة في الغابون وغينيا الاستوائية عام 2012، وفقا لوكالة الصحافة الفرنسية.

وكشف عضو في الاتحاد المصري لكرة القدم فضل عدم الكشف عن هويته، الاثنين للوكالة عن نية بعض أعضاء الاتحاد المصري لإقالة الجهاز الفني بعد أن استنفد مهامه وعدم قدرته على مواصلة المهمة الموكلة إليه.

وأضاف المصدر أن هناك اقتراحا قدمه أعضاء في الاتحاد بإقالة الجهاز الفني الحالي وتعيين آخر بديلا له، مشيرا إلى أن رئيس الاتحاد سمير زاهر فضل عدم البت في هذا الموضوع لحين عودة بعثة المنتخب الاثنين والاجتماع مع جميع أعضاء مجلس اتحاد الكرة.

وتابع المصدر أن هناك اتصالات مكثفة لاختيار بديل لشحاتة أقربهم فاروق جعفر المدير الفني لطلائع الجيش وطلعت يوسف مدرب اتحاد الشرطة.

يشار إلى أن المنتخب المصري حقق نتيجتين مخيبتين في مباراتيه الأوليين في التصفيات، حيث سقط في فخ التعادل أمام ضيفته سيراليون بهدف لمثله وخسر أمام مضيفته النيجر بهدف دون مقابل، وبات يحتل المركز الأخير في المجموعة برصيد نقطة واحدة وتنتظره مواجهتين ساخنتين مع جنوب إفريقيا في الجولتين الثالثة والرابعة.

من جانبه، أعلن حسن شحاتة الأحد تأنيه في اتخاذ قرار بشأن مستقبله مع المنتخب، مشيرا إلى أنه سيتخذ القرار المناسب الذي يخدم كرة القدم المصرية عقب عودته إلى القاهرة والاجتماع بالاتحاد.

يذكر أن شحاتة يشرف على الإدارة الفنية لمنتخب الفراعنة منذ عام 2004 وقاده إلى انجاز تاريخي بالتتويج باللقب القاري في الدورات الثلاث الأخيرة، في مصر 2006 وغانا 2008 وانغولا 2010.

XS
SM
MD
LG