Accessibility links

logo-print

مذكرات نيلسون مانديلا الخاصة تنشر في كتاب جديد


من المقرر أن يصدر كتاب جديد عن نيلسون مانديلا يحمل عنوان Conversations with Myself، كتب مقدمته الرئيس الأميركي باراك أوباما ويضم أوراقا خاصة بالزعيم الجنوب إفريقي بينها مذكرات دونها خلال أحلك أوقات سجنه الذي استمر 27 عاما.

ويظهر الكتاب الذي أعدته مؤسسة نيلسون مانديلا الجانب الخاص وراء الشخصية العامة للرئيس السابق الذي تحول إلى رمز للكفاح يحظى بالاحترام في مختلف أرجاء العالم.

ويعرض الكتاب رحلة مانديلا الخاصة وأحلامه منذ بدء تحرك وعيه السياسي إلى دوره المتبلور على الساحة الدولية مما يتيح للقراء فرصة نادرة لقضاء بعض الوقت مع نيلسون مانديلا، الذي يبلغ من العمر 92 عاما، وليستمعوا لنبرات صوته بوضوح وبشكل مباشر.

وقال أحمد كاثرادا، النزيل السابق في سجن روبن أيلاند حيث حبس الزعيم الجنوب إفريقي، خلال تقديمه نسخة من الكتاب لمانديلا في الـ25 من أغسطس/آب الماضي "سيستمع البلد والعالم ويقرأ ما تقول بكلماتك وليس ما يرويه الآخرون عنك. فمن خلال الخطابات واللقاءات والمفكرات والمذكرات كل شيء سيكون بكلماتك أنت. لذلك فهو فريد من نوعه وغير مسبوق."

وقالت ابنة مانديلا زندزي "أعتقد أنها هدية جميلة جدا لي الآن ولأي شخص آخر سيقرأ الكتاب. عثرت على خطاب كتبه لي من الواضح أنه لم يصلني كان يحلل فيه قصائدي وما إلى ذلك. كان مؤثرا جدا."

وسيكون الكتاب، الذي يصدر في 20 لغة، متوفرا في أسواق 22 بلدا اعتبارا من يوم الثلاثاء الـ12 أكتوبر/تشرين الأول الجاري.
XS
SM
MD
LG