Accessibility links

1 عاجل
  • وفاة رائد الفضاء الأميركي جون غلين الخميس عن عمر يناهز 95 عاما

البرازيل تحقق فوزها الثالث على التوالي على حساب أوكرانيا تحت قيادة مينيزيس


تغلبت البرازيل بطلة العالم خمس مرات على حساب أوكرانيا 2-صفر في المباراة الدولية الودية التي اقيمت في مدينة ديربي الانكليزية التي تتواجد فيها جالية أوكرانية كبيرة. وهذا الفوز هو الثالث على التوالي لمنتخب السامبا تحت قيادة مدربها الجديد مانو مينيزيس الذي خلف كارلوس دونغا عقب الخروج من ربع نهائي مونديال جنوب أفريقيا 2010.

واستهلت البرازيل المباراة بطريقة جيدة وكادت أن تفتتح التسجيل عبر الظهير الايمن داني الفيش في الدقيقة التاسعة. ولم ينتظر البرازيليون كثيرا قبل ان يفتتحوا التسجيل من هجمة مرتدة سريعة وصلت من خلالها الكرة الى لاعب ميلان الايطالي الجديد روبينيو الذي عكسها من الجهة اليمنى لداني الفيش فسددها لاعب برشلونة الاسباني "طائرة" لتتحول من الكسندر روماتشوك وتخدع الحارس ديكان (25).
وكاد مهاجم ميلان الكسندر باتو أن يسجل الهدف الثاني ولكن تسديدته ارتدت من القائم وعادت الى كارلوس ادواردو الذي اطاح بها فوق العارض (35).

وفي بداية الشوط الثاني كاد الاوكرانيون أن يدركوا التعادل عندما توغل ارتيم فيديتسكي على الجهة اليمنى قبل أن يمرر الكرة إلى الييف الذي فضل عدم التسديد وتمريرها إلى روسلان روتان الذي سدد خارج الخشبات الثلاث (50).
وجاء الرد البرازيلي مثمرا عندما مرر كارلوس ادواردو الكرة إلى باتو الذي التف على نفسه وتخلص من ماندجويك قبل أن يسدد في شباك ديكان (64)، مسجلا هدفه الثاني في غضون ثلاثة أيام بعد أن كان صاحب أحد الأهداف الثلاثة في مرمى إيران السبت الماضي في ابوظبي، كما حال داني الفيش الذي كان صاحب الهدف الأول أيضا في تلك المباراة.

وشهد بعدها اللقاء العديد من التغييرات في صفوف الطرفين دون أن يطرأ أي تعديل على النتيجة التي ستعطي مينيزيس و"سيليساو" الدعم المعنوي اللازم قبل المباراة الدولية الودية المقبلة التي ستكون أمام الغريمة التقليدية الأرجنتين في 17 الشهر المقبل في الدوحة.
XS
SM
MD
LG