Accessibility links

بالين تقول إن امتلاك إيران لسلاح نووي سوف يقود إلى نهاية العالم


قالت المرشحة السابقة لمنصب نائب الرئيس عن الحزب الجمهوري سارة بالين إن امتلاك إيران لسلاح نووي "قد يقود إلى حرب نهاية العالم" التي يطلق عليها اسم هيرمغدون، وكذلك إلى حرب عالمية قد تؤدي إلى "إهلاك الكثير من كوكب الأرض".

وأضافت حاكمة ألاسكا السابقة في مقابلة مع موقع Newsmax.com الأميركي المحافظ أن الولايات المتحدة ينبغي أن تبقي الخيار العسكري على الطاولة عندما يتعلق الأمر بإيران وذلك بموازاة العقوبات والمفاوضات لدعم حلفائها بما في ذلك إسرائيل.

وحول إمكانية ترشحها لانتخابات الرئاسة عام 2012 قالت بالين إن "ذلك يتوقف على ما إذا كانت البلاد مستعدة لشخص مبتكر، أو إذا كانت تريد شخصا تقليديا بشكل أكبر أو ربما أكثر قابلية للانتخاب "، حسب قولها.

وأكدت بالين التي أصبحت رمزا لحركة Tea Party المحافظة أن تركيزها في الوقت الراهن هو على الانتخابات النصفية المقرر عقدها في الثاني من نوفمبر/تشرين الثاني المقبل.

وكانت بالين قد خاضت الانتخابات الرئاسية في عام 2008 على منصب نائب الرئيس مع المرشح الجمهوري جون ماكين إلا أنهما لقيا هزيمة كبيرة أمام المرشح الديمقراطي آنذاك باراك أوباما.

وينظر المراقبون إلى بالين على أنها شخصية فاعلة في الحزب الجمهوري وحركة Tea Party ومرشح قوي محتمل للانتخابات الرئاسية المقبلة عام 2012 رغم الجدل الذي أحاط بها بعد عدد من التعليقات التي أثارت تساؤلات حول خبراتها السياسية.

XS
SM
MD
LG