Accessibility links

ليبرمان يعتبر الرفض الفلسطيني ليهودية إسرائيل تهديدا لمحادثات السلام


اعتبر وزير الخارجية الإسرائيلية أفيغدور ليبرمان اليوم الثلاثاء أن رفض السلطة الفلسطينية الاعتراف بإسرائيل كدولة يهودية يشكل "تهديدا لمحادثات السلام المستمرة" بين الجانبين.

وقال ليبرمان خلال اجتماع مع نظيره الفنلندي أليكسندر ستاب في القدس إن "الرفض القاطع من جانب الفلسطينيين للاعتراف بإسرائيل كدولة يهودية يوقظ الخوف من أنه لن يكون بالإمكان التوصل لاتفاق للوضع النهائي".

واعتبر ليبرمان في التصريحات التي نقلتها صحيفة جيروسليم بوست أن "الفلسطينيين سوف يحاولون عبر مجموعات متعددة من عرب إسرائيل نزع شرعية إسرائيل كدولة يهودية، كما سيعملون على إيجاد مناطق ذاتية (للعرب) في داخل دولة إسرائيل"، حسب قوله.

وبحسب صحيفة هآرتس فقد قال ليبرمان إن "التوجه الفلسطيني لناحية عدم الاعتراف بإسرائيل كدولة يهودية يجبرنا على الإصرار على ذلك الأمر".

وتابع قائلا إنه "ما من شك في أن إسرائيل تمتلك الإرادة للسلام لكن السؤال يظل قائما حول طبيعة الطريق الذي ينبغي اتخاذه للوصول إلى هذا السلام".

وذكرت الصحيفة أن ليبرمان ناقش مع نظيره الفنلندي عملية السلام في الشرق الأوسط والعلاقات بين إسرائيل والاتحاد الأوروبي وكذلك بين الدولة العبرية وفنلندا.

وكان الوزير الإسرائيلي قد التقى أمس الأول الأحد بنظيريه الفرنسي برنارد كوشنير والأسباني ميغيل انخيل موراتينوس حيث أكد لهما أن "إسرائيل ستتصدى لمنتقديها" كما طلب منهما أن "يحل الأوروبيون مشاكلهم قبل أن يهاجموا إسرائيل".

XS
SM
MD
LG