Accessibility links

المنتخب السعودي للشباب يتأهل إلى نهائيات كأس العالم في كرة القدم


نجح المنتخب السعودي للشباب لكرة القدم بالتأهل إلى نهائيات كأس العالم الاثنين، بعد تغلبه على أوزبكستان بهدفين مقابل هدف في اللقاء الذي جمعهما ضمن الدور ربع النهائي لبطولة آسيا للشباب تحت 19 سنة المقامة حالياً في مدينة زيبو الصينية، والذي شهد أيضا فقدان المنتخب الإماراتي لفرصة التأهل.

وبهذا الفوز، يكون المنتخب السعودي قد تأهل أيضاً للدور النصف نهائي من بطولة أمم آسيا في إنجاز يعيد الثقة للكرة السعودية التي أخفق منتخبها الأول في التأهل إلى مونديال جنوب أفريقيا الصيف الماضي لأول مرة منذ 16 عاماً.

وتقدم المنتخب الأوزبكي بهدف مبكر في الدقيقة السادسة، ونجح عبدالله عطيف في إدراك التعادل في الدقيقة 84، لينتهي الوقت الأصلي بهذه النتيجة.

وفي الدقيقة السادسة من الشوط الإضافي الأول، أضاف فهد الجهني الهدف الثاني للمنتخب السعودي، وحافظ لاعبوه على تقدمهم حتى نهاية الشوط الإضافي الثاني لينتهي اللقاء لصالحهم.

وفي مباريات الدور ربع نهائي، تغلب المنتخب الأسترالي على نظيره الإماراتي بأربعة أهداف لهدفين، بينما تفوقت كوريا الجنوبية على اليابان بثلاثة أهداف لهدفين، وخرج مستضيف البطولة الصيني، على يد جاره الكوري الشمالي، الذي أسقطه بهدفين نظيفين.

وتنطلق مباريات الدور نصف النهائي الخميس المقبل، حيث تلعب السعودية في مواجهة استراليا، بينما تتواجه الكوريتان في اللقاء الآخر.

يشار إلى أن كأس العالم للشباب سيقام في كولومبيا عام 2011.

XS
SM
MD
LG