Accessibility links

اكتشاف صلات قرابة بين الرئيس أوباما وجورج بوش وسارة بالين


أظهرت دراسة أجراها علماء أنساب نشرها موقع Ancestry المتخصص بالتاريخ الأسري في الولايات المتحدة، أن الرئيس أوباما على صلة قرابة بعيدة مع سلفه جورج بوش وسارة بالين حاكمة ولاية ألاسكا السابقة والمرشحة الجمهورية السابقة لمنصب نائب الرئيس وإحدى المرشحين المحتملين لانتخابات 2012 الرئاسية.

وقال موقع Ancestry.com إنه توصل إلى هذا الاكتشاف عندما كان يبحث عن روابط بين الخصوم السياسيين في الولايات المتحدة مشيرا إلى أنه عثر كذلك على صلة قرابة لأوباما بالمقدم الإذاعي المحافظ والناقد اللاذع راش ليمبو.

وذكرت اناستازيا تايلر الباحثة في علم الأنساب في موقع Ancestry.com الذي يتخذ من ولاية يوتا مقرا له، أن أوباما وبالين هما أولاد عمومة من نسب بعيد يتصلان بسلف مشترك اسمه جون سميث، وهو قس وأحد مستوطني ولاية ماساشوستس في القرن السابع عشر.

وأشارت تايلر إلى أن أوباما على صلة قرابة مع سميث من خلال والدته، وكذلك الأمر بالنسبة لبالين.

أما بالنسبة لليمبو، فهو أيضا من أولاد عمومة الرئيس أوباما من نسب بعيد من خلال سلف مشترك اسمه ريتشموند تيريل، الذي قالت تايلر إنه كان يملك أرضا شاسعة في ولاية فرجينيا، في القرن السابع عشر.

وردا على سؤال حول كيفية توصل علماء الأنساب إلى هذه الأمور، أجابت تايلر قائلة إنهم يبدأون من خلال اختيار الأشخاص الذين يهتمون بإجراء بحث حولهم ، ثم يدرسون أشجار أسرهم، ويعودون إلى الوراء في التاريخ، باحثين عن ألقاب ومواقع مشتركة.

وفي البحث الجديد، أجرى علماء الأنساب دراسة في أشجار عائلات أوباما وبالين وليمبو، وكذلك عدد قليل من الأشخاص الآخرين، بمن فيهم رئيسة مجلس النواب نانسي بيلوسي، والناقدين في شبكة Fox News غلين بيك وشون هانيتي، إلا أنهم لم يجدوا أي علاقات نسب مع هؤلاء الثلاثة الآخرين.

أما بالنسبة للرئيس جورج بوش فلديه صلة قرابة بعيدة مع كل من اوباما وبالين، من خلال سلف مشترك هو صموئيل هينكل، وفق ما توصل إليه الموقع.

كما توصل موقع Ancestry.com إلى أن بالين من أبناء عمومة بصلات نسب بعيدة مع زعيم الأغلبية في مجلس الشيوخ هاري ريد والكاتبة والناقدة المحافظة آن كولتر، من خلال جون اثروب، الذي كان قد نفي إلى الولايات المتحدة من انكلترا لكونه قس لكنيسة مستقلة غير شرعية.

وكان موقع Ancestry.com قد كشف في وقت سابق أن للرئيس أوباما صلات نسب مع المستثمر وارين بوفيت والممثل براد بيت، كما وجد أيضا أن بالين، من أبناء عمومة بعيدة النسب لكل من فرانكلين روزفلت والأميرة ديانا.

يذكر أنه في عام 2007 ، كانت لين تشيني زوجة نائب الرئيس السابق ديك تشيني قد اكتشفت صلات قرابة بين تشيني والرئيس أوباما، خلال قيامها بإجراء أبحاث لكتاب لها كانت تقوم بإعداده.

XS
SM
MD
LG