Accessibility links

كتاب جديد لكوندوليسا رايس تتناول فيه حياتها العائلية والمهنية


صدر لوزيرة الخارجية الأميركية السابقة كوندوليسا رايس كتاب جديد بعنوان" كوندوليسا رايس: مذكرات في حياتي الشخصية والعائلية العادية وغير العادية" تتناول فيه موضوعات حياتية تتعلق بوالديها وبصعودها السياسي ، ولكن دون الإشارة إلى حرب العراق.

ورغم أن الكتاب يتناول اللحظات الصعبة التي مرت بها رايس في حياتها وتاريخها المهني، إلا انه قد تخلل ذلك مواقف طريفة كالكعكة التي تسلمها الرئيس السابق جورج بوش من روسيا وتعرضت للتلف.

وتتحدث رايس في كتابها عن شعورها بالدهشة في أول لقاء لها في المكتب البيضاوي .

كما تتحدث عن ذكريات الطفولة في الجنوب الأميركي أبان فترة الفصل العنصري وتشجيع والديها رغم ما تعرض له الأميركيون من أصل أفريقي خلال هذه الفترة.

وتتطرق وزيرة الخارجية السابقة إلى السنوات التي برز فيها نبوغها في العزف على البيانو والتفوق في الرياضة وحصولها على تقديرات متميزة في دراستها.

وتحدثت رايس عن علاقة عاطفية جمعتها بلاعب كرة قدم أيام الجامعة ، لكنها تشير إلى عدم رغبتها في الزواج لأنها لم تجد الشخص الذي تنذر نفسها له كما أنها خشيت من بدء علاقة زواج سيئة كما حدث لبعض من تعرفهم.

وينتهي الكتاب بوفاة والدها وتعيينها مستشارة للأمن القومي قبل شهور من أحداث الحادي عشر من سبتمبر / أيلول عام 2001 وهي الوظيفة التي قالت أنها لم تكن تحمل نفس الإغراء الذي يبدو من الخارج.
XS
SM
MD
LG