Accessibility links

logo-print

الهاشمي: مفاوضات الكتل العراقية تتم حول البرنامج الحكومي وليس المناصب


أكد نائب الرئيس العراقي طارق الهاشمي أن المفاوضات الجارية بين الكتل السياسية تتركز حول البرنامج الحكومي بدلا من موضوع المناصب.

وقال الهاشمي لدى استقباله السفير الأميركي لدى العراق جيمس جيفري وقائد القوات الأميركية في العراق الجنرال لويد أوستن في مكتبه الأربعاء أن القائمة العراقية لن تغلق الباب أمام ائتلاف دولة القانون إذا قرر التعامل مع ورقة الإصلاح السياسي التي قدمتها العراقية.

وذكر بيان صادر عن مكتب الهاشمي أن السفير الأميركي عرض وجهة نظر الإدارة الأميركية بشأن الإسراع في تشكيل حكومة موسعة قادرة على إجراء الإصلاحات المطلوبة.

وفي هذا السياق، كشف النائب علي الشلاه من ائتلاف دولة القانون عن اتفاق أولي بين الكتل النيابية على تقاسم مناصب الحكومة المقبلة لكنه رفض فكرة تقاسم السلطة بين ائتلاف دولة القانون والقائمة العراقية.

فيما جدد باسم شريف المتحدث باسم حزب الفضيلة دعوة الكتل السياسية لتنفيذ مشروع حزب الفضيلة إلى تحالف رباعي من الكتل الفائزة والخروج بمرشح واحد لرئيس الوزراء.

على الصعيد الأمني، قتل رجل دين شيعي وأصيب 30 شخصا بينهم سبعة زوار إيرانيين بجروح، في سلسلة تفجيرات بعبوات ناسفة في بغداد ومحافظة ديالى شمال شرق العاصمة، حسب ما ذكرت وكالة الصحافة الفرنسية.
XS
SM
MD
LG