Accessibility links

logo-print

بلاتيني يأمل في الموافقة على التحكيم بخمسة حكام خلال نهائيات كأس أوروبا المقبلة


أعلن رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم الفرنسي ميشال بلاتيني الخميس في تصريح صحافي في وارسو أنه يأمل اللجوء إلى حكمين إضافيين خلال نهائيات كأس أوروبا المقررة في بولندا وأوكرانيا عام 2012.

وقال بلاتيني إن الهيئة المنظمة لقوانين اللعبة (البورد الدولية)وافقت فقط على اختبار التحكيم بخمسة حكام في مسابقتي دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي (يوروبا ليغ) إلا أنها لم توافق على ذلك في ما يتعلق بالمنتخبات الوطنية. وأشار انه سيطلب إمكانية تطبيقها في كأس أوروبا المقبلة في بولندا وأوكرانيا.
ورأى بلاتيني أن اللجوء إلى حكمين إضافيين يساهم في تحديد إذا تجاوزت الكرة خط المرمى.

وكان الاتحاد الأوروبي لكرة القدم استخدم منذ الموسم الماضي حكمين مساعدين إضافيين خلف المرميين خلال مسابقة الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ" وقد لاقت هذه الخطوة استحسان الجميع ما دفعه إلى توسيعها نحو المسابقة الأوروبية الأم.

وسيستمر اختبار خمسة حكام في مسابقتي الأندية في القارة الأوروبية لمدة عامين أي حتى موعد انعقاد الجمعية العمومية السنوية رقم 126 لهذه الهيئة عام 2012 والتي تنعقد عادة في الربيع.
ومن المفترض أن تختتم الهيئة أعمالها في الوقت المحدد واتخاذ القرار المتعلق بهذه المسألة قبل انطلاق كأس أوروبا المقبلة في يونيو/حزيران 2012.
XS
SM
MD
LG