Accessibility links

ميلتسر يطيح بنادال من الدور الثالث لدورة شنغهاي الصينية الدولية لكرة المضرب


حقق لاعب كرة المضرب النمساوي يورغن ميلتسر مفاجاة من العيار الثقيل عندما أطاح بالمصنف أول الأسباني رافايل نادال من الدور الثالث لدورة شنغهاي الصينية الدولية لكرة المضرب، ثامن الدورات الكبرى التي تمنح الفائز بلقبها 1000 نقطة والتي تبلغ جوائزها 3 ملايين و420 الف دولار، بفوزه عليه 6-1 و3-6 و6-3 الخميس.

فوجىء نادال الذي كان توج الأحد الماضي في دورة طوكيو بلقبه السابع في 2010 والـ43 في مسيرته، بالأداء القوي الذي ظهر به ميلتسر في مباراة اليوم حيث تمكن النمساوي الباحث عن لقبه الأول هذا الموسم والثالث في مسيرته من تحقيق ثأره على منافسه الاسباني الذي كان تغلب عليه هذا الموسم في نصف نهائي بطولة رولان غاروس.
وهذا الفوز الأول لميلتسر (29 عاما والمصنف 12 عالميا) على نادال من أصل أربع مواجهات بين اللاعبين.

ويلتقي ميلتسر في ربع النهائي الارجنتيني خوان موناكو او الألماني ميشا زفيريف الذي كان جرد الروسي نيكولاي دافيدنكو من اللقب الذي أحرزه الموسم الماضي على حساب نادال.

وتأهل إلى الربع النهائي أيضا البريطاني اندري موراي المصنف رابعا بفوزه على الفرنسي جيريمي شاردي 6-3 و6-4.
وبفوزه على شاردي، يكون موراي رابع لاعب يحجز مكانه في بطولة الماسترز ابتداء من 21 نوفمبر/تشرين الثاني المقبل بعد نادال، السويسري روجيه فيدرر والصربي نوفاك ديوكوفيتش.
ويلعب موراي في الدور المقبل مع الفرنسي جو ويلفريد تسونغا الثاني عشر الفائز بدوره على الألماني فلوريان ماير 7-5 و6-3.

كما تأهل الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف ثانيا بسهولة على حساب الفرنسي ريشار غاسكيه 6-1 و6-1.
ويلتقي ديوكوفيتش في ربع النهائي مع الاسباني غييرمو غارسيا لوبيز الذي تغلب على التشيكي توماس برديتش السابع 7-6 (7-4) و6-3.
XS
SM
MD
LG