Accessibility links

logo-print

الأمين العام للاتحاد القطري يؤكد أن بطولة كأس آسيا 2011 ستكون بطولة مختلفة


أكد الأمين العام للاتحاد القطري لكرة القدم والرئيس التنفيذي للجنة القطرية المنظمة لكأس أمم آسيا لكرة القدم سعود المهندي أن قطر سوف تستضيف بطولة مختلفة عندما تنطلق المنافسات على أرضها مطلع العام المقبل.

وأضاف المهندي عدم وجود أية مخاوف لديه من عدم وجود جماهير لأن استقطابهم يتم عن طريق الجاليات المقيمة بالإضافة إلى التنسيق القائم مع السفارات والمدارس.

وهذه هي المرة الثانية التي تحظى بها قطر باستضافة البطولة بعد استضافتها النسخة التاسعة عام 1988 وذهب اللقب وقتها للمنتخب السعودي بفوزه على كوريا الجنوبية في النهائي وكانت قطر وقتها ثاني بلد عربي ينظم البطولة بعد الكويت 1980 علماً أنه سبق لأربع دول عربية أن استضافت الحدث، هي إلى جانب قطر والكويت، دولتا الإمارات 1996 ولبنان 2000.

وستقام مباريات البطولة على خمسة إستادات رئيسية وهي إستاد خليفة الدولي الذي يتسع لـ50 ألف مشاهد والذي شهد تنظيم بطولات كبيرة أبرزها آسياد الدوحة 2006 وإستاد أحمد بن علي في الريان والذي يتسع لـ25 ألف مشاهد وإستاد الغرافة الذي يتسع لـ25 ألف متفرج أيضاً وإستاد سحيم بن حمد في نادي قطر بـ19 ألف مشاهد وإستاد جاسم بن حمد بسعة 15 ألف مشاهد.

XS
SM
MD
LG